الشيكولاتة بها سم قاتل | مفاجأة صادمة للمواطنين وتحرك حكومي عاجل لمواجهة الأزمة


الاربعاء 07 اغسطس 2024 | 11:48 صباحاً
الشيكولاتة
الشيكولاتة
العقارية

كشفت أستاذ سلامة الغذاء في المعهد القومي للتغذية، الدكتورة عفاف أمين، عن مفاجاة صادمة من خلال تعليقها على حقيقة الدراسة العلمية الجديدة والتي أكدت أن الشيكولاتة الداكنة تتسبب في الإصابة بأمراض قاتلة إلي جانب أنها تحدث مشاكل في الإنجاب نظرا لإحتوائها على مواد سامة.

الشيكولاتة الداكنة تحتوي على مادة سامة

وصرحت الدكتورة عفاف أمين، عبر مداخلة هاتفية مع برنامج "الساعة 6" والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى علي شاشة قناة “الحياة”الفضائية بأنه تبين احتواء الشيكولاتة والقرفة وبعض أغذية الأطفال بالفعل على عناصر و مواد سامة مثل الرصاص والزئبق، مما يتسبب في الإصابة بأمراض قاتلة وتحدث مشاكل في الإنجاب.

وأضافت "أمين" أن بعض البلاد وجهت المصانع المنتجة للشيكولاتة ومنتجات أغذية الأطفال والقرفة المطحونة، بمهلة مدتها 3 سنوات لجعل هذة المنتجات 0% من المواد السامة ومن العناصر الثقيلة أو تلك المهددة لصحة وحياة الأفراد.

المواد السامة بالشيكولاتة والمنتجات الغذائية

وأشارت أستاذ سلامة الغذاء، إلي أن هناك متابعة لكافة التفاصيل في معهد التغذية، وأكدت "أمين" أن الجسم يمكن أن يتعامل مع 5 أجزاء من البليون من المواد السامة أو من العناصر الثقيلة أما في حال زيادة نلك النسبة فأنها تخزن في الخلايا وهي تفضل الجهاز العصبي للإنسان والمخ، في حين أن الكادميوم والأرزينيك هما مواد مسرطنة ومع الأسف هي من ضمن مكونات الشيكولاتة وبعض منتجات الأطفال.

وأضافت "أمين" أن كل البلاد تحرص على إزالة هذة المواد الملوثة والتي تدمر صحة الإنسان من المواد الغذائية ويجب على المصانع تحليل هذة المواد.

كما لفتت أستاذ سلامة الغذاء في المعهد القومي للتغذية، إلي أن بعض أنواع عسل النحل الأبيض التي تتعرض إلي التلوث البيئي قد تمثل خطر أيضا على صحة الفرد.

إجراء تحاليل على مصانع الشيكولاتة والأغذية

ووجهت الدكتورة عفاف أمين، بضرورة إجراء تحاليل على المنتجات الغذائية في المصانع وفي حالة اكتشاف أي مواد ملوثة يجب إزالتها من هذة المنتجات.