استراتيجية سوديك تهدف إلى التوسع في مختلف المناطق الجذابة في مصر.. تفاصيل


الثلاثاء 06 اغسطس 2024 | 05:33 مساءً
أيمن عامر
أيمن عامر
صفاء لويس - أشرف العمدة

 أكد أيمن عامر مدير عام شركة سوديك أن استراتيجية الشركة تهدف إلى التوسع في مختلف المناطق الجذابة في مصر، وتعزيز مكانتها كأحد أكبر المطورين العقاريين في البلاد، وتحرص الشركة على تنمية محفظة أراضيها باستمرار لأنها تشكل الأساس لعملية التنمية المستدامة في مختلف مناطق أعمالها، والشركة تمتلك حاليا محفظة مشروعات على أراض بمساحة 1700 فدان موزعة في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي.

وأضاف خلال حواره مع المجلة العقارية أن الشركة أضافت 180 فدانًا لمشـــروع “Caesar” بالساحل الشمالي، كما وقعت شراكة جديدة على 440 فدانًا في منطقة رأس الحكمة التي تشتهر بشواطئها الرملية الصافية وتعد واحدة من أسرع الوجهات الفاخرة نموًا في المنطقة، والتي شهدت مؤخرًا أكبر صفقة شراكة للاستثمار المباشر في تاريخ مصر مع الإمارات.

وتابع: تمتلك «سوديك» مشروع “June” في الساحل الشمالي مما يجعل إجمالي محفظة الأراضي في هذه المنطقة حوالي 900 فدان، منها 750 فدانًا غير مطورة، أما في غرب القاهرة فتمتلك الشركة 700 فدان منها 375 فدانًا غير مطورة، وتحرز تقدمًا جيدًا في مشاريعها هناك مثل مشروع “The Estates” المقام على 170 فدانًا وتم بيع 350 وحدة من أصل 446 وحدة في المرحلة الأولى.

وأشار إلى أن فيما يتعلق بمشروع “VYE”، فقد نجحت «سوديك» في تسويق 40 % من الوحدات، وتسعى لإضافة أراضٍ جديدة في هذه المنطقة الواعدة، حيث تواصل البحث عن الفرص المتميزة هناك مستفيدة من قاعدة العملاء القوية في غرب القاهرة. لا تكتفي «سوديك» بهذه المحفظة فقط، بل تستمر في عمليات التوسع.

وتابع: في شرق القاهرة تمتلك «سوديك» 655 فدانًا منها 450 فدانًا غير مطور، وقد أكملت مشاريع “Eastown” و”Villette” بينما تواصل العمل على مشروع “SODIC East” الذي يمثل الجزء غير المطور المتبقي، وتواصل “سوديك” البحث عن فرص استثمارية جديدة في شرق القاهرة مستهدفة أراضٍ بمساحات تبدأ من 400 فدان أو أقل بشرط تمتعها بموقع متميز.

وأوضح أن تلتزم “سوديك” بكافة اشتراطات هيئة المجتمعات العمرانية، وتسليم مشاريعها قبل الموعد المحدد، استراتيجية الشركة البيعية متوازنة وتركز على سرعة التنفيذ والتسليم، ويدعم مجلس إدارة “سوديك” التوسع الكبير في مختلف المناطق، وهو ما انعكس في توسعات الشركة خلال عام 2023 حيث استحوذت على أراضٍ جديدة ورفعت المبيعات بنسبة 42 % وزادت أرباحها بنسبة 162 %.