موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024


الخميس 01 اغسطس 2024 | 01:04 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، أنه لا صحة تماما لما تردد عن اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 أو الإعلان عنها يوم السبت المقبل الموافق 3 أغسطس الجاري، مشددة على أنه سيتم تحديد موعد إعلان النتيجة فور انتهاء كافة اجراءات التصحيح ورصد الدرجات وتطبيق درجات الرأفة.

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة

حددت الوزارة رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال بوابة مركز المعلومات https://emis.gov.eg/ 

نتيجة الثانوية العامة 2024

شدد وزارة التربية والتعليم، حرص الشديد على اطلاع أبنائها الطلاب على كافة مستجدات مؤشرات النجاح في مختلف مواد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، مع استمرار اجراءات التصحيح ورصد الدرجات.

مؤشرات امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح فى امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فى مواد الأحياء وعلم النفس والاجتماع.

وأوضحت الوزارة أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت ٩١٪؜، في حين تخطت مؤشرات النجاح في مادة علم النفس والاجتماع نسبة ٩٢٪؜.

وأعلنت الوزارة، الإثنين الماضي، مؤشرات نسب النجاح فى امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فى مادتي الكيمياء والجغرافيا، موضحة أن نسبة النجاح في امتحاني مادتي الكيمياء والجغرافيا تجاوزت ٩٢٪؜، حيث لا تزال اجراءات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة مستمرة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

أكد شادي زلطة، المتحدث اباسم الوزارة، أن اجراءات التصحيح ورصد درجات امتحانات الثانوية العامة لا تزال جارية في باقي المواد، مشدد على أن الموعد النهائي لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة لم يتحدد بعد، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد موعد اعتماد النتيجة بمجرد الانتهاء من كافة اجراءات الرصد والمراجعة وتطبيق درجات الرأفة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 على موقع الوزارة برقم الجلوس مثل كل عام، ولا مجال لإعلان نتبجة الثانوية العامة من خلال الإسم فقط،

وأشارت إلى أن الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال رقم الجلوس على موقع وزارة التربية والتعليم سيضمن لطلاب الثانوية العامة 2024 السرعة والسهولة، ودقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة على عكس ما سيحدث لو تم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال الاسم فقط.

ويمكن للطالب الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على «فيسبوك» من خلال الرابط التالي: https://www.facebook.com/egypt.moe/