موعد ورسوم تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2024


تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

الاربعاء 31 يوليو 2024 | 04:41 مساءً
امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024
امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024
العقارية

تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، موعد ورسوم تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، مشيرا إلى أن طلبات التظلمات على نتائج الثانوية الأزهرية ستبدأ السبت المقبل، بتكلفة 100 جنيه للمادة الواحدة.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

وأكد أنّه يمكن للطالب مراجعة ورقة إجاباته بصحبة مرافق واحد، وستُعلن نتائج الطعون على بوابة الأزهر الإلكترونية، مشيرا إلى أنّ هذا الإجراء يهدف إلى توفير شفافية وعدالة أكبر للطلاب الذين يرغبون في التحقق من نتائجهم، وضمان حقوقهم التعليمية.

تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

وأكد الضويني، في المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، اتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان سير عملية الطعون بنجاح، والقضاء على أي عقبات قد تواجه الطلاب.

موعد تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

وعن موعد ورسوم تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، قال الضويني إنّ منظومة التظلمات الإلكترونية للثانوية الأزهرية ستكون متاحة من السبت وحتى الاثنين 19 أغسطس 2024، ما يُوفّر الوقت والجهد للطلاب وأولياء الأمور، ويمكن للطلاب سداد الرسوم إلكترونيًا عبر موقع المنظومة أو يدويًا من خلال الإدارة التعليمية، ما يُسهّل عليهم الإجراءات.

المواد التي يتم عليها التظلمات

وأشار الضويني إلى أنّ الأزهر قرر إدراج مادتي الشفوي، القرآن الكريم والحديث الشريف، كمواد مستقلة ضمن منظومة التظلمات، مؤكدا أنّ هذا القرار يعكس أهمية هذه المواد في التعليم الأزهري وضرورة منحها الاهتمام المناسب، ويتمكن الطالب من الاطلاع على ورقة إجابته بشكل فردي، بشرط اصطحاب بطاقة الرقم القومي أو استمارة النجاح، لضمان عدم حدوث أي تزوير أو تلاعب.

وأوضح أنّه لا يحق للطالب الطعن والتظلم على نتائجه في المواد التي نجح فيها في الأعوام السابقة أو المواد المضافة بقرار، سواء في مادة أو في جميع المواد، مشيرا إلى أنّ هذا الإجراء يأتي لضمان التركيز على المواد التي تم دراستها في العام الحالي فقط، كما يحق للطالب الباقي للإعادة الطعن في المواد التي أدى فيها الامتحان هذا العام فقط، مما يمنحه فرصة ثانية لتحسين نتائجه.

إعلان نتائج التظلمات

ستُعلن نتائج تظلمات الثانوية الأزهرية 2024 على بوابة الأزهر الإلكترونية، مما يسهل على الطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى النتائج بسرعة وسهولة.