تذبذب أسعار الذهب بالسوق المحلية في ظل ترقب تحركات المعدن الأصفر العالمي


الثلاثاء 30 يوليو 2024 | 01:31 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

تستمر أسعار الذهب في مصر في تذبذب خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك في ظل ترقب تحركات الذهب العالمي هذا الأسبوع الذي يشهد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي وصدور تقرير الوظائف الأمريكي.

سعر الذهب عيار 21

افتتح سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الثلاثاء عند 3275 جنيه للجرام ليتداول عند المستوى 3265 وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون ، وذلك بعد أن انخفض يوم أمس بمقدار 10 جنيهات ليغلق عند المستوى 3265 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 3275 جنيه للجرام.

أسعار الذهب في مصر

يستمر التذبذب في السيطرة على أسعار الذهب في مصر بسبب ضعف الزخم الحالي في الأسواق، حيث يترقب المشاركين في الأسواق التغيرات في سعر الذهب العالمي هذا الأسبوع المليء بالأحداث الهامة.

صندوق النقد الدولي

وافق مجلس صندوق النقد الدولي صرف الشريحة الثالثة من برنامج تمويل مصر بقيمة 820 مليون دولار، وأشار الصندوق أن الجهود الأخيرة للحكومة المصرية في استعادة استقرار الاقتصاد جاءت بنتائج إيجابية بالرغم من استمرار التضخم المرتفع.

بعد ارتفاع البنزين والسولار.. مصدر يصدم المواطنين بشأن زيادة جديدة في أسعار الذهب

وأوضح صندوق النقد الدولي ان الظروف الإقليمية المحيطة بمصر تبقى صعبة، وأن التحديات الداخلية التي تواجهها الحكومة تحتاج لتنفيذ حاسم لبرنامج الإصلاح وتسريع الإصلاحات الهيكلية.

حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال الربع الثاني من عام 2024

من جهة أخرى أعلن مجلس الذهب العالمي اليوم عن حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال الربع الثاني من عام 2024 ليصل إلى 14.4 طن من الذهب، منخفضاً بنسبة - 16% عن الربع الثاني من عام 2023 الذي سجل مشتريات إجمالية بقيمة 17.1 طن ولكنه يظل أفضل من مشتريات الربع الأول من العام الجاري عند 13.2 طن ذهب.

مشتريات المصريين من المشغولات الذهبية

مشتريات المصريين من المشغولات الذهبية خلال الربع الثاني من العام سجل 6.8 طن لترتفع بنسبة 2% عن مشتريات الربع الثاني من عام 2023 الذي سجل 6.7 طن، بينما جاءت أقل من مشتريات الربع الأول من 2024 عند 8 طن.