هل شواطئ الإسكندرية مغلقة الآن؟ رد رسمي من المحافظة


الثلاثاء 30 يوليو 2024 | 12:00 مساءً
شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية
العقارية

أكد الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن كافة شواطئ القطاع الشرقي مفتوحة وتستقبل المواطنين ومسموح بنزول الأفراد لمياه البحر مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ.

غلق شواطئ الإسكندرية

كان الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، قد قرر يوم السبت الماضي، برفع الرايات الحمراء ومنع المواطنين من نزول شواطئ العجمي وغرب الإسكندرية بالكامل، بسبب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وارتفاع أمواج البحر وشدة التيارات البحرية وذلك حفاظًا على أرواحهم.

وأشارت إدارة السياحة والمصايف، إلى استمرار فتح جميع الشواطئ بالقطاع الغربي أمام الجمهور للجلوس على الرمال دون نزول البحر نهائيًا، مؤكدًا أنه جرى التنبيه على جميع أفراد الإنقاذ باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين.

 رفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية رفع الرايات الصفراء على شواطئ المدينة شرقًا وغربًاء، أمس الأحد، بعد تحسن حالة البحر وخاصة بشواطئ العجمى التى رفعت الرايات الحمراء ومُنع نزول المصطافين بها أمس الأول.

وأوضح الدكتور محمد عبدالرازق؛ رئيس الإدارة، أن رفع الرايات الصفراء اتخذ بسبب ارتفاع الأمواج بشكل نسبى، وعدم استقرار حالة البحر، ويُسمح للمصطافين فى هذه الحالة النزول إلى المياه ولكن مع أخذ الحيطة والحذر.

وطالب «عبدالرازق» المصطافين بالالتزام بالتعليمات واتباع ألوان الرايات المرفوعة.

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية