طبيبة شابة ومتزوجة.. من هي المصرية ندى حافظ الفائزة في الأولمبياد اليوم؟


الاثنين 29 يوليو 2024 | 02:18 مساءً
ندى حافظ
ندى حافظ
العقارية

تعول بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024 على أكثر من لعبة فردية لنيل الميداليات المختلفة بالإضافة للألعاب الجماعية مثل كرة اليد.

وتبقى لعبة السلاح من الألعاب التي تألق فيها الرياضيون المصريون خاصة في النسخة الحالية "باريس 2024".

وتأهل زياد السيسي، يوم السبت، إلى نصف النهائي في منافسات سلاح السابر، بينما حصد محمد السيد، مساء الأحد الميدالية البرونزية في سلاح المبارزة.

نتائج ندى حافظ في أولمبياد باريس 2024

وتواصل التألق المصري اليوم الإثنين في نفس اللعبة ولكن عبر السيدات، حين نجحت ندى حافظ في تحقيق الفوز على المصنفة السابعة عالمياً.

وفازت ندى حافظ في دور الـ32 من منافسات سلاح السيف "سابر" على الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي، المصنفة السابعة في مفاجأة من العيار الثقيل بنتيجة 15-13.

من هي ندى حافظ؟

ندى حافظ هي طبيبة مصرية تعمل في مستشفى القصر العيني بوسط المدينة في العاصمة القاهرة.

وتأهلت صاحبة الـ26 عاماً، المولودة في 28 أغسطس 1997، في 2016 إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، حيث كانت في السنة الأولى بكلية الطب في ذلك الوقت.

أما عن علاقتها بالسلاح فقد بدأت في سن 12 عاماً، بعد فترات سابقة لعبت فيها السباحة والجمباز.

وقررت ندى حافظ وبالصدفة البحتة السير على خطى صديقة لها تحولت إلى رياضة السلاح، وهي الآن تلعب في فريق الصيد، علما بأن ندى تخرجت من كلية طب القاهرة في 2022، وتحتل المركز 41 عالمياً برياضة السلاح.

ودعم إبراهيم زوج ندى حافظ، اللاعبة على المستوى الرياضي، من أجل الحفاظ على مواعيد تدريباتها بالإضافة للاستذكار وذلك في مرحلة ما قبل التخرج.

وتلعب ندى حافظ باليد اليمنى ولقد شاركت كذلك في أولمبياد طوكيو 2020 التي أقيمت قبل 3 سنوات.

ويتضمن تاريخ إنجازات الطبيبة المصرية الفوز بميدالية فضية وبرونزيتين في دورة الألعاب الأفريقية، بالإضافة إلى برونزية في دورة "تورنوي ستالايت بلجيكا".