عاجل| تعيينات حكومية.. فرصة ذهبية للعمل في شركة مياه الشرب لهذه التخصصات


الاحد 28 يوليو 2024 | 11:47 مساءً
بوابة الوظائف الشاغرة
بوابة الوظائف الشاغرة
العقارية

أعلنت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حاجتها لشغل وظائف تخصصية وقيادية «رئيس قطاع المشروعات» وهي قمة وظائف رئيس قطاع المشروعات التابعة لرئيس مجلس الإدارة والغرض من الوظيفة متابعة وتنفيذ المشروعات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي.

المهارات المطلوبة لوظائف وزارة الإسكان 2024

وكشفت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لـ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن المهارات المطلوب توافرها في المتقدمين لشغل الوظائف، كما يلي.

المهارات الأساسية

ـ يعد الخطة السنوية للقطاع رئاسته وكذلك البرامج والاحتياجات التشغيلية، ويتابع التنفيذ لضمان الالتزام بالأنظمة واللوائح والتوجيهات، ويقدم مقترحات لتطوير العمل.

ـ يقترح الاحتياجات من الموارد البشرية في ضوء تحليل أعباء العمل، وكذا الاحتياجات التدريبية اللازمة لرفع كفاءة الأداء بالإدارة العامة رئاسته.

ـ يتولى التحديث الدوري لسجلات الأداء الوظيفي وإعداد تقارير تقويم الأداء لمرؤوسيه ورفعها للمستوي الأعلى.

ـ يقدم التقارير الدورية المتعلقة بسير العمل للرئيس الأعلى بناء على التوجيهات الصادرة.

المهام التخصصية

ـ يشترك في وضع السياسة العامة للمشروعات المتعلقة بنشاطي مياه الشرب والصرف الصحي وتخطيط برامج العمل وتحديد برنامج زمنىلنهوها وإصدار القرارات اللازمة لتنفيذ البرامج ومتابعتها.

ـ يشرف على تصميم المشروعات الخاصة بالمياه والصرف الصحي الواردة فى الخطة وكذلك بالنسبة للمشروعات التي تنفذها الهيئة في الخارج.

ـ إبداء الرأي في المواقع التي تصلح للمشروعات وكذلك في الدراسات التي أُعدت عن مزايا كل موقع وعن نتائج دراسة اقتصاديات كل منها.

ـ يتولى الإشراف العام على التصميمات والرسومات التي أُعدت عن كل مشروع بكل وحداته.

ـ يتولى الإشراف على إعداد المواصفات الفنية والمقايسات والشروط الخاصة بالمشروعات المعدة للتنفيذ وكذلك دراسة التكاليف لكل منها.

ـ يقدّم اللستشارات الفنية في المجال خاصة عن التصميمات والرسومات المختلفة لعمليات المياه والصرف الصحي التي تقدم من جهات خارج الهيئة.

ـ يتولى الإشراف العام على تنفيذ العقود للمشروعات التي تم تصميمها.

ـ إبداء الرأي الفني فيما يعرض عليه من موضوعات تتعلق بأعمال القطاع.

ـ يتولى الإشراف على دراسة المشاكل التي تواجه تنفيذ المشروعات أو التوسعات في المشروعات القائمة واعتماد الحلول اللازمة لمعالجتها.

ـ يوجه بعمل الاختبارات للمواسير وملحقاتها في المصانع المختلفة.

ـ يتولى الإشراف على أعمال نزع الملكية المتعلقة بنشاطي مياه الشرب والصرف الصحي.

المهارات الفنية

- القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي وتطبيقاته المختلفة ذات الصلة بمجال عمل الوظيفة.

- القدرة على القيادة والتوجيه والتخطيط والمتابعة والقدرة على حل المشكلات واتخاذ القرارات والقدرة العالية على التحليل والابتكار والإبداع والقدرة العالية على الاتصال.

- القدرة على العرض والتحليل.