رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 2024.. وموعد الصرف


السبت 27 يوليو 2024 | 07:08 مساءً
رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 2024
رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 2024
أحمد رجب

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 2024.. يتساءل الكثير مو المواطنين السعوديين عن رابط الاستعلام عن قيمة الضمان الاجتماعي المطور لشهر أغسطس 2024، وموعد صرف معاش الضمان الاجتماعي الشهر المقبل في المملكة العربية السعودية، وكانت هناك بعض الأخبار التي تفيد زيادة الضمان الاجتماعي بقيمة 300 ريال سعودي.

معاش الضمان الاجتماعي المطور

ويبلغ معاش الضمان الاجتماعي المطور 1320 ريال سعودي لكل مواطن، وكانت هناك أخبار عن زيادة أغسطس بقيمة 300 ريال، إلا أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أكدت أن الزيادة الأخيرة التي أقرها الملك سلمان في 2023 والتي كانت بقيمة 20%، هي الزيادة الأخيرة حتى الآن، مع احتمالات أن تكون هناك زيادات أخرى هذا العام، في المقابل فأن الحقيبة الخاصة بطلاب المدارس، لم تتاح حتى الآن وسط احتمالات بأن الحقيبة المدرسية المدعمة خلال صرف شهر سبتمبر المقبل، أو قل بداية العام الدراسي بأيام قليلة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور أغسطس 2024

ويتم صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور في السعودية يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024، وهو الأمر المعتاد شهرياً، حيث يتم صرف الضمان الاجتماعي في الأول من كل شهر ميلادي، بخلاف أيام الإجازات الرسمية في القطاع العام، يتم تبكير أو تأخير الصرف لمدة يوم، لكن خلال شهر أغسطس المقبل فأن موعد صرف الضمان الاجتماعي سيكون في موعده تماما، في اليوم الأول من شهر أغسطس.

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي 2024

ويمكن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي والقيمة المستحقة من خلال زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الأنترنت وتسجيل الدخول والاستعلام عن حالة معاش الضمان الاجتماعي لديك.

أذهب إلى رابط موقع وزارة الموارد البشرية (اضغط هنـــــــــــا).

أدخل رقم الهوية وكلمة المرور.

اضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.

اختر “برنامج الضمان الاجتماعي المطور”.

اضغط على زر الاستعلام.

بعد ذلك ستظهر القيمة وحالة الضمان الاجتماعي.

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المُطور 1446

وعبر منصة الضمان الاجتماعي يمكنكم معرفة الاستعلام على الأهلية لشهر أغسطس وكل شهر ميلادي من خلال القيام بالخطوات التالية بالتفصيل:

انتقل إلى رابط معاش الضمان الاجتماعي المطور (اضغط هنــــــــــــــا).

إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز المرور.

أكتب كود التحقق المرئي بشكل صحيح.

انتقل إلي تبويب منصة النفاذ الوطني الموحد.

اضغط على (الضمان المُطور).

أنقر على أيقونة (الاستحقاق والأهلية).

أضغط على استعلام.

سيظهر مدى الأهلية والاستحقاق الخاصة بك.