رفع الرايات الحمراء.. منع المصطافين من نزول شواطئ الإسكندرية


السبت 27 يوليو 2024 | 10:54 صباحاً
منع المصطافين من نزول شواطئ الإسكندرية
منع المصطافين من نزول شواطئ الإسكندرية
العقارية

قررت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، منع المصطافين من نزول شواطئ غرب المحافظة وبالتحديد في العجمي، وذلك حفاظا على سلامتهم.

منع نزول البحر في شواطئ العجمي

وقالت الإدارة في بيان، إن القرار يأتي في إطار حرص محافظة الإسكندرية على سلامة رواد الشواطئ والعمل الدائم على الحفاظ على أرواح الرواد وبناءً على البيانات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية، وما تم الإفادة به من بيانات من على أرض الواقع عن طريق مراقبي ومشرفي الشواطئ بشأن ارتفاع الأمواج وشدة التيارات بالقطاع الغربي (العجمي).

رفع الراية الحمراء

فيما تم رفع الراية الحمراء في شواطئ العجمي والقطاع الغربي فقط ومنع نزول الرواد لمياه البحر حفاظًا على أرواح المواطنين، مع استمرار فتح جميع الشواطئ أمام الرواد للجلوس على الرمال فقط، والاستمتاع بمياه البحر والاسترخاء بالقطاع الغربي فقط.

منع نزول الرواد إلى مياه البحر

وتم التنبيه على جميع أفراد الإنقاذ باتخاذ كافة التدابير اللازمة، وتواجد طاقم الإنقاذ بكامل قوته والتنبيه على كافة المستأجرين بمنع نزول الرواد إلى مياه البحر للحفاظ على أرواح المواطنين.

أما في القطاع الشرقي، فتم رفع الراية الصفراء مع استمرار فتح جميع الشواطئ واستقبال الرواد والسماح لهم بنزول مياه البحر في المناطق الآمنة المحددة للسباحة، تحت إشراف ومتابعة منظومة الإنقاذ واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ على الشواطئ.