أكدت منصة مساند أنه يتم إرسال رمز التحقق (OTP) من خلال منصة أبشر لمستخدميها في ثلاث حالات محددة، وذلك لضمان أمان وسلاسة العمليات الإلكترونية. وأوضحت المنصة عبر حسابها الرسمي على منصة إكس أن الحالات الثلاث هي:
حالات إرسال رمز التحقق (OTP) عبر منصة أبشر
تسجيل جديد: يتم إرسال رمز التحقق عند قيام المستخدم بإنشاء حساب جديد على منصة مساند.
تغيير الرقم السري: يحصل المستخدم على رمز التحقق عند طلب تغيير كلمة المرور الخاصة به.
تغيير رقم الجوال: يُرسل رمز التحقق عند تحديث رقم الهاتف المحمول المسجل في الحساب.
خدمات منصة مساند لذوي الإعاقة وطلبات التعاقد
في وقت سابق، أفادت منصة مساند بأن ذوي الإعاقة يمكنهم الاستفادة من خدمة التعاقد الإلكتروني عبر حسابهم في بوابة مساند، شريطة أن يكون لديهم حساب مفعل في منصة أبشر. أما من لا يمتلك حسابًا في أبشر، فيمكنهم إتمام التعاقد من خلال زيارة مكاتب أو شركات الاستقدام عبر خدمة التعاقد المكتبي.
خطوات الاستفادة من خدمة نقل الخدمات عبر منصة مساند
كما أكدت منصة مساند أنه للاستفادة من خدمة نقل الخدمات من فرد إلى فرد، يجب على العامل عدم وجود "بلاغ هروب". تبدأ العملية عبر منصة مساند حيث يقدم صاحب العمل الحالي طلب نقل الخدمات، ويُرسل الطلب للأطراف المعنية لتوثيق الموافقة إلكترونيًّا وإتمام الإجراءات اللازمة.
خطوات نقل خدمات العمالة المنزلية
تقديم الطلب: يقوم صاحب العمل الحالي بتقديم طلب نقل الخدمات عبر منصة مساند.
إدخال البيانات: يتم إدخال بيانات العامل وصاحب العمل الجديد.
موافقة العامل: يُرسل الطلب إلى العامل أو العاملة للحصول على موافقتهم على طلب النقل.
موافقة صاحب العمل الجديد: يُرسل الطلب إلى صاحب العمل الجديد للموافقة ودفع رسوم النقل.