لـ 8 حالات.. ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات الدراسية لعام 2024-2025


الثلاثاء 23 يوليو 2024 | 01:35 مساءً
المصروفات الدراسية
المصروفات الدراسية
العقارية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الأوراق المطلوبة لحالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لعام 2024-2025، بجميع المراحل التعليمية.

الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات الدراسية 2024 والحالات المستحقة

وحددت وزارة التربية والتعليم بحسب البيانات الرسمية والإخطارات التي وصلت إلي جميع مديريات التربية والتعليم في المحافظات الحالات المعفاة من مصروفات الدراسة 2024، وتضمنت 8 حالات هي كالتالي:

1- الأيتام

ويقدم ولي الأمر للمدرسة بصورة شهادة ميلاد، وصورة شهادة وفاة الأب، وصورة بطاقة الوصي عليى الطالب دون تقديم بحث اجتماعي.

2- أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي

ويقدم ولي أمر الطالب صورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر، وصورة بطاقة القبض للضمان الاجتماعي «الفيزا» وصورة من آخر إيصال لعملية القبض أو ما يثبت سريان الفيزا.

3- أبناء المطلقات

وتتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقتها وصورة من قرار الوصاية على الطالب، وصورة شهادة الطلاق، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

4- أبناء المرأة المعيلة

وتتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأم ومستند يثبت عدم مقدرة الأب على العمل، للإنفاق على الأسرة سواء بسبب المرض أو السجن، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

5- أبناء مهجورة العائل

وتتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأم ومستند يثبت هجرة العائل وتركه للأسرة «محضر خجؤان للأسرة»، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الاخصائي الاجتماعي في المدرسة.

6- أبناء ذوي الهمم والمكفوفين

ويتقدم ولي الأمر بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأب واستمارة بطاقة الخدمات المتكاملة، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

7- أبناء المفرج عنهم من السجون حديثا وليس لهم مصدر دخل

ويتقدم ولي الأمر بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر ومستند يثبت خروج ولي الأمر من السجن حديثا، ومستند آخر يثبت عدم وجود دخل أو حيازة زراعية وأملاك، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

8- ابناء العاملين في التربية والتعليم

ويتقدم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر ومستند يثبت عمل الأب أو الأم في التربية والتعليم، سواء بالعمل حاليا أو معاش على أن يسدد 50% من قيمة رسوم المصروفات الدراسية.