توقعات سعر الذهب 2024.. إلى أن يتجه المعدن الأصفر في مصر؟


الثلاثاء 23 يوليو 2024 | 11:04 صباحاً
سعر الذهب 2024
سعر الذهب 2024
العقارية

يصعب التكهن بسعر الذهب بشكل دقيق، خاصة على المدى الطويل، وذلك لتأثره بعوامل اقتصادية وسياسية وجيو-سياسية معقدة. لكن هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، أكد أن ثبات سعر الصرف دفع سعر الذهب نحو الاستقرار.

توقعات سعر الذهب 2024

أوضح رئيس الشعبة العامة للذهب في تصريحات متلفزة، أن الوضع السياسي ينعكس على الوضع الاقتصادي، وبالتالي يتأثر سعر الذهب نتيجة للتوترات السياسية والاقتصادية، مشيرًا إلى أن التوترات والأحداث الاقتصادية على مستوى العالم والتي تحدث بوتيرة سريعة خلال الفترة الحالية، تنعكس على تأثيرات سعر الذهب التي تكون غير مستقرة في بعض الأحيان.

سعر الأوقية عالميا

أضاف أن سعر الأوقية عالميا يتراوح بين 2400 دولار وحتى 2470 دولارا، وهو أعلى مستوى بالتاريخ، مضيفا أن هناك استقرارا على المستوى المحلي لسعر الذهب، مشيرًا إلى أن حجم الطلب والمعروض له تأثير كبير على سعر المعدن بالسوق المصرية، موضحا أن سعر الذهب في مصر أقل من مثيله بالأسواق الخارجية.

الذهب لا يتراجع

من جهته، أكد الخبير الاقتصادي، أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي العربي الإفريقي، أن الذهب كان ولا زال هو الملاذ الآن برغم تغيرات الزمان والمكان، وقيم الذهب لا تتراجع أبداً، خاصة أن سعر مرتبط بالصراعات الجيوسياسية التي لا تنتهي.

توقعات سعر الذهب في مصر

يتداول سعر الذهب المحلي عيار 21، حالياً، فوق المستوى 3300 جنيه للجرام في محاولة لبناء قاعدة سعرية فوق هذا المستوى، ليستهدف الوصول إلى المستهدف حالياً عند 3350 جنيه للجرام، ولكن يحتاج السعر إلى تجميع المزيد من الزخم الصاعد ليستكمل الصعود، وسيكون الدعم في الغالب من تحركات أونصة الذهب العالمي فقط.

اقرأ أيضاً 

"مفاجأة كبري".. سعر الذهب اليوم الثلاثاء 23-7-2024 في مصر لحظة بلحظة

سعر الذهب 2024
سعر الذهب 2024
سعر الذهب 2024