هل ستتأثر أسواق المال بعد "انسحاب بايدن" من الانتخابات الأمريكية؟.. خبير يوضح


الاثنين 22 يوليو 2024 | 03:19 مساءً
دولارات - صورة أرشيفية
دولارات - صورة أرشيفية
آية حرب

قال الدكتور خالد الشافعي الخبير الإقتصادي ورئيس مركز العاصمة للدراسات الاقتصادية، إن انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السياق الإنتخابي واتجاه نائبته كاملا هاريس لتحل محله كمرشحة للحزب الديمقراطي للمنافسة أمام الرئيس السابق دونالد ترامب، وتولى أحدهم الرئاسة سيكون له تأثير على الوضع الاقتصادي الأمريكي والعالمي، باعتبار أن اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية يعتبر أكبر اقتصاد في العالم.

وأضاف الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة للعقارية،  أن مصير حركة سعر الدولار سواء في حالة ارتفاع أو انخفاض لم تتضح حاليا، ولكن ستتضح بعد تطبيق سياسات الرئيس الجديد، لافتا إلي أن مصير حركة سعر الدولار ستكون مرتبطة أيضا بالأحداث العالمية والعالم ككل.

وتوقع محللون اقتصاديون، مزيد من الثبات لتجاوز الأزمات،مشيرا إلى أنه من المتوقع ثبات سعر الدولار لفترة نظرا لأن العالم يعد على صفيح ساخن الفترة الحالية، ولا يستطيع أحد التنبؤ بما سيحدث نظرا لسكون الأحداث وضخامة التحديات التي تواجه العالم.

مؤكدا على أنه لا يوجد أي سياسات تؤدي لمزيد من التحوط نحو سعر الدولار خلال الفترة القادمة نظرا لتجمع دول البركس التي تتحمل نفسها دون الاعتماد على التبادل التجاري فيما بينهم على الدولار،  وبالتالي سيفقد الدولار الكثير من سيطرته على حجم التجارة الدولية التي ستصب لصالح العملات الأخرى الخاصة بالعملات الوطنية الخاصة بدول البريكس.

تأثير انسحاب بايدن على سوق الذهب

وفقا لتقرير لـ«جولد بيليون» يعد انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية من شأنه أن يزيد الطلب على الذهب كملاذ آمن، في ظل عدم اليقين المحيط بالانتخابات الآن، خاصة مع تفوق المرشح والرئيس السابق دونالد ترامب حاليا.

الدولار يتراجع مع انسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأميركية 

تراجع سعر الدولار وارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، فيما تراقب أسواق المال والسلع آخر تطورات السباق الرئاسي الأميركي بعد انسحاب الرئيس الحالي ومرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن من السباق ودعمه لنائبته كامالا هاريس لتكون مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

انسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية

وأعلن بايدن انسحابه من سباق انتخابات الرئاسة أمس الأحد ودعم نائبته كاملا هاريس لتحل محله كمرشحة للحزب الديمقراطي في انتخابات الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

ترشح كاملا هاريس لانتخابات الرئاسة الأمريكية

وسرعان ما حصلت هاريس على دعم الكثيرين داخل الحزب، لكن عدة شخصيات بارزة، من بينها رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، ظلت صامتة.

ترشح  دونالد ترامب لانتخابات الرئاسة الأمريكية 

ويتقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب بفارق كبير في الرهانات بعد أداء بايدن الضعيف في ​​مناظرة الشهر الماضي وما تبعها من تساؤلات عن مدى كفاءته للترشح.