لتوفير احتياجات الصعيد.. بدء تجارب تشغيل مجمع إنتاج السولار بأسيوط


الاثنين 22 يوليو 2024 | 01:22 مساءً
مجمع إنتاج السولار بأسيوط
مجمع إنتاج السولار بأسيوط
العقارية

أجرى المهندس حسام أسعد، رئيس شركة ايبروم المسؤولة عن تشغيل وصيانة مجمع إنتاج السولار بأسيوط التابع لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (انوبك)، زيارة تفقدية لموقع المشروع، يرافقه المهندس محمد بدر رئيس شركة أنوبك.

مجمع إنتاج السولار

وتفقد المختصون من الشركتين وحدات العمليات المختلفة للمشروع ووحدات المرافق وكذلك التسهيلات الخاصة بشركة انوبك، وذلك لوضع التصور النهائي، لخطة بدء أعمال ما قبل اختبارات التشغيل، وتجارب بدء التشغيل للمشروع، والذي سيسهم في تأمين احتياجات محافظات الصعيد من من السولار، بديلا عن نقل اليها من شمال مصر، وذلك في إطار الإعداد للتشغيل التجريبي لمجمع إنتاج السولار بأسيوط التابع لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك).

وفي وقت سابق، عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعا مشتركا مع الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية، بمقر وزارة الطاقة بالرياض، تناول مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية على عمق الشراكة والعلاقات المتميزة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، والممتدة على مدار عقود في المجالات المختلفة لا سيما في مجال الطاقة.