قال مصدر مسئول في شركة فودافون مصر، إن مبادرة الحد من المكالمات التسويقية الواردة من أرقام مجهولة المصدر والمعروفة باسم CNam تهدف المبادرة إلى ضمان التزام الشركات بالقوانين واللوائح المعمول بها، بالإضافة إلى حماية حقوق المستهلكين وتجنب الشكاوى القانونية.
فودافون تسعى دائما حماية مصالح العملاء
وأكد المصدر، أن فودافون تسعى دائما إلى دعم الجهود الحكومية الرامية إلى حماية مصالح العملاء، منوها بأن شركته مستمرة في تحسين وإثراء حياة المشتركين مع التركيز على إقامة شراكات استراتيجية لصالحهم.
وتابع قائلا: "سعداء بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تنفيذ هذه المبادرة، ونرى أنها خطوة إيجابية تأتي استجابةً لشكاوى المواطنين وحرصًا على الحفاظ على حقوق المستهلكين".
وكان تنظيم الاتصالات قد أقر اليوم الأحد القواعد التنظيمية الخاصة باستخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية، حيث سيقوم الراغبون في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية بتسجيل بياناتهم لدى شركات المحمول العاملة بالسوق وتفعيل خدمة المكالمات الترويجية، بما يضمن تقديم الخدمة بشكلٍ شرعي وقانوني دون الإخلال بخصوصية المواطنين أو إزعاجهم.
وبتفعيل تلك القواعد، ستتيح تلك الخدمة للمواطنين إمكانية استقبال اسم الجهة المتصلة ورقمها مع المكالمة الترويجية أو الحصول على تحذير مسبق بأن المكالمة الواردة هيّ مكالمة ترويجية (NTRA Alert) الأمر الذي يتيح للمواطنين حرية الرد على هذه النوعية من المكالمات أو تجاهلها.
وفي حالة استقبال المواطنين لمكالمات ترويجية مجهولة المصدر أو بدون تحذير مسبق، يتم الإبلاغ عن رقم المتصل وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنظيمية ضد المتصلين نظرًا لعدم قيامهم بالتسجيل لدى شركات المحمول ومخالفتهم للقواعد التنظيمية المقررة في هذا الشأن.