خبير يكشف طرق استخدام الطاقة الشمسية في المنازل.. فيديو


السبت 20 يوليو 2024 | 09:22 مساءً
محطات الطاقة الشمسية
محطات الطاقة الشمسية
العقارية

تحدث الدكتور سامح نعمان، الأستاذ بكلية الهندسة وخبير الطاقة المتجددة، عن كيفية استخدام الطاقة الشمسية في المنازل وأهمية التعاون بين البنوك، المواطنين، والدولة في هذا المجال.

طرق استخدام الطاقة الشمسية في المنازل

وأوضح الدكتور سامح نعمان، خلال حواره ببرنامج "الساعة 6" المُذاع عبر فضائية "الحياة"، أن استخدام الطاقة الشمسية يتطلب شعور المواطن بأهميتها وفوائدها. وأكد أن البنوك يمكن أن تدعم تركيب محطات الطاقة الشمسية على أسطح المباني، مع تقسيط تكلفتها للمواطنين، مما يقلل من الاعتماد على الطاقة الأحفورية ويعزز الاقتصاد الوطني.

وأشار نعمان إلى أن البنوك يمكنها الاستثمار في إنشاء محطات الطاقة الشمسية وتقديمها للمواطنين بنظام التقسيط على مدار سنوات، مما يسهم في تقليل استهلاك الطاقة التقليدية ويدعم الاقتصاد.

وتطرق الدكتور نعمان إلى الابتكارات في مجال الطاقة المتجددة، مثل استخدام الملح لتخزين الطاقة الحرارية، كحل مبتكر لتحقيق الاستدامة البيئية. وأوضح أن تخزين الحرارة في ثلاث تركيبات من الملح يمكن أن يكون حلاً فعالاً لاستخراج الطاقة الكهربائية منها.

وختم نعمان بأن الاستثمار في الطاقة المتجددة يعود بالفائدة على كل من المواطن والبيئة، وأن الحلول المبتكرة في هذا المجال تلعب دوراً كبيراً في تحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية.