تعرضت بعض دول العالم صباح اليوم الجمعة، لانقطاع في بعض خدمات الإنترنت بسبب خلل تقني تعرضت له شركة مايكروسوفت الأمريكية وهو ما تسبب في انقطاعًا عالميًا واسع النطاق، وترك المستخدمين في جميع أنحاء العالم يعانون من 'شاشة الموت الزرقاء' (BSOD).
شركات الطيران تلجأ لحيلة قديمة
كانت المطارات هي صاحبة النصيب الأكبر من الخسائر بسبب أزمة الخلل التقني الذي أحدث مشكلات تقنية كبيرة في بعض أنظمة المطارات حول العالم، إلا أن بعض المطارات لجأت لحيلة لاستكمال رحلاتها وفقا قناة «إن دي تي في» الهندية.
ولجأت المطارات إلى حيلة مختلفة، تمكنهم من تسجيل الركاب بعد الخلل الذي أصاب أجهزتها، وأثر على معظم شركات النقل الجوي في البلاد، بما في ذلك Vistara وIndiGo وSpiceJet وAkasa Air.
وقام أحد المطارات بتسجيل الركاب يدويا، من أجل سير الرحلات دون توقف، حيث أصدرت شركات الطيران عدة بيانات لإبلاغ مستخدميها بانقطاع خدماتها عبر الإنترنت، وتعمل على إصلاحها في وقت قريب.
حل المشكلة وعودة الخدمة
وكانت أعلنت شركة مايكروسوفت، عن حل مشكلة انقطاع الخدمة التي أثرت على العديد من مستخدميها حول العالم في وقت سابق من اليوم.
تفاصيل المشكلة التي ضربت مايكروسوفت
وأكدت الشركة على أنها تضع ميزات الأمان وموثوقية الخدمة على رأس أولوياتها، وأنها تعمل على مراجعة هذا الانقطاع لمنع تكراره في المستقبل.