رئيس غرفة الصناعات الهندسية يطالب كامل الوزير بضرورة حل مشاكل المصانع المتوقفة


رئيس غرفة الصناعات الهندسية يطالب كامل الوزير بضرورة حل مشاكل المصانع المتوقفة

الخميس 18 يوليو 2024 | 03:58 مساءً
محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية
محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية
آية حرب

قال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إنه يطالب الحكومة الجديدة بدعم كامل للصناعة للنهوض والتطوير ومنافسة الدول.

ضرورة تشغيل المصانع المتوقفة

وأكد رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، في تصريحات خاصة لموقع العقارية، على ضرورة تشغيل المصانع المتعثرة والمتوقفة، وحل العديد من المعوقات التي يعاني منها قطاع الصناعة، والحد من الواردات، وحل كافة المشاكل التي تواجه قطاعات الصناعة و التنمية الصناعية.

مطالب المصنعين لوزير الصناعة

وطالب وزارة الصناعة بتوفير كافة الحلول لخفض أسعار المواد الخام، وتذليل العقبات أمام أصحاب المصانع المتوقفة، لدعم مصانعهم وتنشيط حركة الصناعة في مصر، بلإضافة لخفض الرسوم المفروضة على الصناعات، وأيضا توفير مبادرات مالية من الدولة لخفض قيمة الفائدة على المصانع، حيث بلغت قيمة الفائدة على المصانع 30% الأمر الذي يعرقل العديد من الصناعات وادي لتعطيلها، مشيرا إلى أن أسعار الفائدة على المصانع ارتفعت من 5% : 30% تدريجيا ما أدي لتعثر عدد كبير من المصانع ووقف الانتاج.

مشيرا إلى أهمية الاجتماع الذي عقده الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل، بالمصنعين والذي قدم فيه الدعم الكامل لأصحاب المصانع، من خلال توفير التراخيص اللازمة وتشغيل كافة المصانع المغلقة وحل مشاكلها دون توقف.

مبادرة مصنعك دايما شغال

كما أشاد "المهندس" بالمبادرة التي سيتم طرحها من قبل الوزارة، تحت مسمى "مصنعك دايما شغال" التي تهدف لدعوة جميع المصانع المتعثرة للتقدم للوزارة بأسباب التعثر لحل المشكلات، وكذا تدشين "منصة مصر الرقمية الصناعية " التي تتيح للمستثمرين للتقدم عبر المنصة مباشرة لتسهيل الإجراءات على المستثمرين.