موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025.. باقي كام على انتهاء الإجازة؟


الثلاثاء 16 يوليو 2024 | 08:54 صباحاً
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
العقارية

تقترب نهاية موسم ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، لتبدأ العطلة الصيفية، ومعها يزايد اهتمام أولياء الأمور والطلاب على حد سواء لمعرفة موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 م، لاستقبال السنة الدراسية الجديدة.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 لطلاب المدارس

وبحسب الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبدء العام الدراسي الجديد 2025، فإنه وفقا للقانون الدراسة تبدأ في الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر من كل عام، وان موعد تحديد بدء العام الدراسي الجديد يأتي وفقا لما يحدده اجتماع المجلس الاعلي للتعليم قبل الجامعي كل عام، ويستمر الفصل الدراسي الأول حتى شهر يناير المقبل 2025، وتكون الدراسة في بالفصل الدراسي الأول لمدة 3 أشهر، على أن تستمر لمدة 3 أشهر بالفصل الدراسي الثاني حتى نهاية العام الدراسي.

ومن المقرر أن يعلن المجلس الاعلي للجامعات موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 لطلاب الجامعات، في نفس توقيت بداية العام الدراسي بالمدارس مثلما يحدث كل عام،وذلك عقب الانتهاء من كافة أعمال التنسيق لطلاب الجامعات.

يذكر أنه عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الاثنين، مع اللواء مهندس يسري سالم مساعد الوزير لشئون الأبنية التعليمية وقيادات ومهندسي الهيئة؛ وذلك لمناقشة الاستعدادات لجاهزية المدارس على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

جاء الاجتماع عقب الزيارة التي قام بها الدكتور محمد عبد اللطيف لمحافظة قنا واجتماعه مع قيادات التعليم بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان أمس، حيث استعرض الاجتماع شرحا تفصيليا للجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للأبنية التعليمية لزيادة أعداد الفصول على مستوى الجمهورية.