كيفية الاستعلام عن متجر الكتروني موثق 2024


الاثنين 15 يوليو 2024 | 05:39 مساءً
كيفية الاستعلام عن متجر الكتروني موثق 2024
كيفية الاستعلام عن متجر الكتروني موثق 2024
أحمد رجب

كيفية الاستعلام عن متجر الكتروني موثق 2024.. يرغب الكثير من الأفراد في معرفة كيفية الاستعلام عن متجر الكتروني موثق 2024، حيث أنه يعد من الخدمات المجانية التي يمكن لأي من أصحاب المتاجر الموثقة القيام بها، وتكون عن طريق المركز السعودي للأعمال، كما إن طريقة الاستعلام سهلة للغاية، وطريقة التوثيق أيضًا تكون سهلة للغاية، وبإمكانك الآن التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالتوثيق.

كيفية الاستعلام عن متجر الكتروني موثق 2024

وتقدم وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية، العديد من الخدمات المجانية التي تمكن أصحاب المتاجر الإلكترونية من توثيق والاستعلام عن متجر إلكتروني موثق من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة الأعمال.

- عليك الدخول إلى رابط الخدمة المباشر بموقع المركز السعودي للأعمال الرسمي من هنـــــــــــا.

- الضغط على ابدأ الخدمة.

- يمكنك الاستعلام عن طريق إدخال أي من البيانات الآتية:

- رقم التوثيق، الرقم الموحد للمنشأة، رقم السجل التجاري، رابط المتجر، اسم المتجر، رقم وثيقة العمل الحر.

- الضغط على مربع البحث بعد إدخال أحد البيانات.

- هكذا تظهر إليك جميع المعلومات التي ترغب بالتعرف عليها بكل سهولة بعد القيام بتلك الخطوات القليلة.

الأهداف الخاصة بتوثيق المتاجر الإلكترونية

في بداية ظهور الخدمات الرقمية والخدمات التي تنتشر على الإنترنت مثل الخدمات الحكومية والخدمات الخاصة، بدأت ظهور خدمات البيع والشراء أيضًا والربح من الإنترنت، لذا فقررت الحكومة بالمملكة العربية السعودية القيام بالتحقق من جميع عمليات البيع والشراء ومساعدة أصحاب هذه المتاجر وكانت هذه أول الأهداف.

- تكمن أهداف التوثيق في البدء في المشروع التجاري الخاص بالمواطن.

- فتح المشروع التجاري الخاص بالفرد، وليس بمنشأة.

- الحصول على الشهادات الموثقة للمتجر التي تجعل الكثير من الخدمات أٍهل لصاحب المتجر.

- تعزيز ثقة صاحب المتجر أمام الجميع وفي عمله.

- ظهور المتجر أمام الجميع بالصورة الكاملة كأنه على أرض الواقع، مما يجعله ناجحًا.

- جعل المتجر أكثر احترافية، ومكانة عالية.

شروط توثيق المتجر

بعد أن تعرفت على الاستعلام عن متجر إلكتروني موثق وأهداف التوثيق إذًا فإن كنت تملك أحد المتاجر الإلكترونية الغير موثقة فتريد الآن توثيقها فإليك الشروط الخاصة بالتوثيق عبر المركز السعودي للأعمال، حتى تتمكن من تحقيقها بنجاح للقيام بتوثيق متجرك إلكتروني وجعله رسمي.

- يشترط على المتقدم أن يكون حاصل على سجل تجاري للفترة القادمة.

- يجب وجود الحساب البنكي المفعل ويشترط أن يكون تجاري.

- وجود الحساب الخاص عبر منصة أبشر ويجب أن يكون نشط.

- يشترط على المتقدم التعرف على كافة الأحكام والشروط التي تم وضعها للإمكانية توثيق المتاجر حتى يلتزم بها.

- يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام.

- يجب أن يكون سعودي الجنسية.

توثيق المتاجر الإلكترونية منصة الأعمال

ويمكنك الآن التعرف على طريقة توثيق المتجر الإلكتروني الخاص بك، حيث تستفيد من جميع المميزات الخاصة بالتوثيق، وتصبح من المتاجر الرسمية الحاصلة على الشهادة في المملكة العربية السعودية، وإليك الطريقة بالخطوات.

- الدخول إلى موقع المركز السعودي للأعمال الرسمي، عبر الرابط السالف ذكره.

- النزول إلى أسفل قليلًا للضغط على المزيد من أيقونة خدمة توثيق المتاجر.

- الضغط على بدء الخدمة كما يظهر أمامك.

- الضغط على تسجيل الدخول عبر نفاذ الوطني.

- استكمال عملية تسجيل الدخول عبر منصة الأعمال بعد الدخول في النفاذ الوطني.

- الضغط على طلب توثيق جديد.

- اختر نوع الوثيقة المطلوب كما تريد.

- حينها تعرض لك جميع الوثائق المرتبطة برقم الهوية الذي أدخلته.

- الموافقة على الشروط والأحكام، ثم البدء في تسجيل البيانات الأساسية الخاصة بك وبالمتجر.

- الضغط على إرسال، ومن ثم تأكيد الإرسال.

هكذا قد تمكنك من تقديم طلبك لتوثيق المتجر الإلكتروني الخاص بك من خلال منصة الأعمال، وحاليًا يكون طلبك قيد المراجعة، ويمكنك القيام بمراجعة حالة طلبك الخاص من صفحة الطلبات، وبعد المراجعة والتحقق ستظهر لك الشهادة.

مميزات توثيق المتاجر الإلكترونية

وإذا قمت بإتمام الخطوات السابقة التي تمكنك من الحصول على شهادة التوثيق الخاصة بمتجرك الإلكتروني فإنك أصبحت تتميز ببعض المميزات التي تجعلك في الصدارة للعملاء، هي:-

- كسب ثقة العملاء وإبعاد أي من الشكوك عنك وعن منتجاتك.

- تساعد في زيادة فرص نجاح المتجر الإلكتروني.

- الوصول إلى قاعدة أوسع من العملاء بالمملكة، وخارج المملكة.

- الاستفادة من كافة خدمات وعروض منصة المركز السعودي للأعمال.