انخفضت 60%.. أسعار المانجو تواصل الانهيار في الأسواق (تفاصيل)


الاثنين 15 يوليو 2024 | 02:24 مساءً
انخفاض أسعار المانجو
انخفاض أسعار المانجو
العقارية

أسعار المانجو.. تراجعت أسعار المانجو في الأسواق المصرية، وسط وفرة كبيرة من المنتج المفضل لدى فئات كثيرة من المواطنين، مع اتجاه كبرى المزارع العاملة بمصر لزيادة ضخها للسوق مع تقليل عمليات التصدير.

أسعار المانجو في طريقها لتسجيل أكبر موجة تراجعات

وفق الأسعار المعلنة على موقع سوق العبور، تراجعت أسعار المانجو، بنسبة وصلت إلى 50% مقارنة بأسعار المنتج خلال العام الماضي، مع وفرة كبيرة في الإنتاج.

حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرف التجارية، قال إن أسعار المانجو، تراجعت بنسبة تتراوح بين 35% و50% في الأسواق المصرية، مقارنة بالعام الماضي، رغم أن الإنتاج تم طرحه بشكل مبدئي.

وتابع نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرف التجارية، بأن هناك وفرة في إنتاج المانجو بالمزارع المصرية، موضحا أن إنتاج محافظة أسوان ارتفع ليكون متقاربا لحجم الكمية المنتجة بمحافظة الإسماعيلية.

وتوقع حاتم نجيب، استمرار انخفاض أسعار المانجو، لتصل النسبة إلى مستوى متقارب من 60%، مع زيادة ضخ منتجات المانجو في السوق المصرية، موضحا أن التصدير لا يزال بشكل مبدئي ومعدلات التصدير ستزيد مع الانتهاء من جمع المحاصيل.

زراعة محصول المانجو

وفي وقت سابق، توقع حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، أن يكون محصول المانجو في مصر الموسم الجديد مبشرا بالخير، خاصة لعدم حدوث ظواهر مناخية أو عواصف تضر بالمحصول مثل العام الماضي.

وأضاف نقيب الفلاحين خلال تصريحاته لـ القاهرة 24: مصر تزرع سنويًا نحو 300 ألف فدان مانجو، منها 120 ألف فدان في الإسماعيلية، موضًحا أن موسم الحصاد سيكون بدأ مطلع يوليو الجاري، وسيكون سعر المانجو في أول أسبوع من يوليو مرتفع جدًا ليسجل نحو 100 جنيه للكيلو، ويعد منتصف يوليو سيبدأ السعر في التراجع.