وزير الإسكان: 350 مليار جنيه حجم استثمارات الحكومة والقطاع الخاص في العلمين


الاثنين 15 يوليو 2024 | 11:19 صباحاً
المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان
المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان
محمد شوشة

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حجم الاستثمارات الضخمة التي ضختها الحكومة والقطاع الخاص في مدينة العلمين.

الاستثمارات في العلمين

أوضح وزير الإسكان خلال لقائه ببرنامج «كلمة أخيرة»، عبر فضائية «ON»، أن الاستثمارات في العلمين بلغت نحو 250 مليار جنيه، بالإضافة إلى استثمارات القطاع الخاص التي بلغت 100 مليار جنيه.

وأشار الوزير إلى أن حجم الاستثمارات الضخمة يعكس التعاون البناء بين الحكومة والمستثمرين لتحقيق التنمية العمرانية، مؤكدًا جاذبية المدينة للمستثمرين والسياح، بفضل البنية التحتية المتطورة والفرص الاستثمارية المتاحة.

وأكد أن العلمين الجديدة أصبحت الآن وجهة استثمارية وسياحية رائدة، تضم مجموعة متنوعة من المشروعات التي تخدم مختلف الشرائح، بما في ذلك الأبراج، الفيلات، العمارات السكنية، والخدمات التجارية والترفيهية، وتقدم للسكان والزوار تجربة فريدة من الرفاهية والتميز.

مشروعات الإسكان في العلمين

في سياق آخر، أعلن المهندس شريف الشربيني، تفاصيل إنشاء 7000 شقة سكنية في مشروع سكن مصر بمدينة العلمين، وكذلك تفاصيل وحدات سكن لكل المصريين.

وحدات سكن مصر في العلمين

قال وزير الإسكان: «عندنا جنوب الطريق الدولي الساحلي لدينا مشروع سكن مصر بإجمالي 7000 وحدة سكنية، وتم تسليم 80% من الوحدات لملاكها، وبلغ إجمالي عدد الأسر المقيمة بالفعل حتى الآن، 1500 أسرة».

سكن لكل المصريين في العلمين

أضاف الوزير: «مشروع الحي اللاتيني جزء كبير مقام على حوالي 40% من المشروع، وهناك مشروعان آخران في المنطقة الجنوبية مثل مشروع سكن لكل المصريين في ضوء توجيهات الرئيس، ولدينا 2000 وحدة جارٍ تنفيذها في المرحلة الحالية».

وتابع: «عندنا مشروع لاند بارك المنطقة الجنوبية، وهي أبراج الداون تاون جنوب الطريق وهي 5 أبراج جارٍ تنفيذها»، مؤكدًا أن أنماط الوحدات السكنية المتنوعة في مدينة العلمين تستهدف كافة فئات المجتمع.