بالفيديو.. سياسي أمريكي يعلن تفاصيل مثيرة عن محاولة اغتيال دونالد ترامب ويكشف عن المتسبب


الاحد 14 يوليو 2024 | 10:29 مساءً
دونالد ترامب
دونالد ترامب
آدم إبراهيم

واشنطن، الولايات المتحدة - كشف الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، عن تفاصيل جديدة تتعلق بمحاولة اغتيال المرشح الرئاسي دونالد ترامب. جاء ذلك خلال مداخلة له في برنامج "على مسئوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على فضائية "صدى البلد".

تأمين أمني مكثف وتساؤلات حول الفشل الاستخباراتي

وأشار شرقاوي إلى أن ترامب يتمتع بتأمين أمني مشدد خلال حملته الانتخابية، موضحاً أن لقطات الفيديو أظهرت وجود قناصة من الشرطة السرية. وأثار تساؤلات حول سبب عدم قنص الشخص الذي حاول اغتيال ترامب، متسائلاً إذا كان هناك قصور استخباراتي في تأمين الحملة الانتخابية.

تحقيقات جارية وتحديد المسئولين

وأكد شرقاوي أن هناك تحقيقات جارية لتحديد المسئولين عن محاولة اغتيال ترامب، مشيراً إلى أنه لم يتم بعد الكشف عن انتماء المتهم لجماعة إرهابية من عدمه. وأضاف: "لو مات ترامب، لكانت هناك حرب أهلية في الولايات المتحدة".

ترامب يظهر قوته

وأوضح المحلل السياسي أن ظهور ترامب بعد محاولة اغتياله والتفاف أنصاره حوله يعكس قوته وصلابته. وأضاف أن هناك احتمالًا لتنحي الرئيس جو بايدن عن الترشح للانتخابات بعد هذه الواقعة.

دور الشرطة والشرطة السرية

وأشار شرقاوي إلى أن الشرطة والشرطة السرية هما الجهتان المسؤولتان عن تأمين الرئيس السابق، مؤكداً أن تعرض ترامب لمحاولة اغتيال يستدعي مساءلة الجهات الأمنية.

استهداف ترامب ومحاكمته

وأضاف شرقاوي أن استهداف ترامب يُعد "لعباً بالنار"، مؤكداً أن محاكمته أمر مخالف لتقاليد المجتمع الأمريكي. وأوضح أن المدعي العام رفض رفع قضية ضد ترامب، لكن وزير العدل والرئيس بايدن قررا تقديم لائحة اتهام ضده، مما يعكس نية منع ترامب من الترشح للانتخابات المقبلة.

المتهم بمحاولة الاغتيال

وأشار إلى أن المتهم في محاولة اغتيال ترامب هو كروكس، قناص من ولاية بنسلفانيا، وعُثر بحوزته على عدد من القنابل. وأكد أن ترامب ما زال يتحرك بقوة في الولايات المتحدة ويكسب ثقة الناخبين.

الانتخابات الرئاسية المقبلة

واختتم شرقاوي بالقول إن ترامب قد ينجح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مع توقعات بتنحي بايدن عن الترشح. وأشار إلى أن كاميلا هاريس لا تستطيع مواجهة ترامب، وأن هناك تخوفات من إمكانية عودة باراك أوباما كنائب للرئيس.