آخر كلمات منفذ محاولة اغتيال ترامب (فيديو)


الاحد 14 يوليو 2024 | 04:34 مساءً
محاولة اغتيال ترامب
محاولة اغتيال ترامب
أحمد رجب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطع فيديو مصورًا لتوماس ماثيو كروكس، مُطلق النار في تجمع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

آخر كلمات منفذ محاولة اغتيال ترامب

وظهر كروكس في المقطع وهو يردد: "أكره الجمهوريين أكره ترامب"، حسبما أفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية.

This was Trump's Shooter

"My name is Thomas Matthew Crooks. I hate trump. I hate republicans." pic.twitter.com/PcKlswboDC

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" بأن الشاب كان ينتمي للحزب الجمهوري، بينما يأتي هذا التطور في مرحلة حرجة تعيشها الولايات المتحدة قبيل انتخابات نوفمبر.

وتعرض الرئيس الأمريكي السابق لمحاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمة في تجمع انتخابي في بنسلفانيا، أسفرت عن مقتل مطلق النار وإصابة ترامب في أذنه.

وعلى الرغم من وجود حراسة مشددة في التجمع الانتخابي، إلا أن منفذ الهجوم استطاع إطلاق النار على ترامب، وهو ما يثير التساؤل حول طريقة اختراقه للتأمينات بمحيط التجمع الانتخابي لترامب، وما الذي تسبب في الثغرات الأمنية الواضحة في التجمع الجماهيري؟

تنبيه دون جدوى قبل محاولة اغتيال ترامب

وفي حين لا تزال المعلومات شحيحة حول تلك الواقعة نادرة الحدوث، قال شخص لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنه حاول تنبيه الشرطة وجهاز الخدمة السرية الأمريكية، دون جدوى، إلى وجود قناص يتسلق سطحا قريبا خارج محيط الأمن لمكان التجمع في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وبحسب وكالة "رويترز"، يتمتع ترامب بصفته رئيسا سابقا ومرشحا للرئاسة عن الحزب الجمهوري بحماية جهاز الخدمة السرية بشكل أساسي.