بدأ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) في اتخاذ إجراءات حازمة للحد من المكالمات التسويقية المزعجة التي تقوم بها شركات التطوير العقاري، والتي تزايدت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة واشتكى منها بعض المواطنين.
تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الجهاز لحماية خصوصية المواطنين وضمان احترام رغباتهم في عدم تلقي اتصالات غير مرغوبة، حيث يعمل الجهاز على مراقبة وتنظيم هذه المكالمات لضمان عدم انتهاك خصوصية المواطنين.
ويتيح الجهاز للمواطنين امكانية البلاغ عن أي مكالمات تسويقية مزعجة يتلقونها، عبر القنوات الرسمية المتاحة لذلك، لضمان اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد الشركات المخالفة.