وقف بطاقات التموين بشكل نهائي لهذه الفئات.. ضوابط جديدة من الحكومة


الخميس 11 يوليو 2024 | 08:06 مساءً
وقف بطاقات التموين بشكل نهائي
وقف بطاقات التموين بشكل نهائي
العقارية

وقف بطاقات التموين بشكل نهائي.. في أول تصريحات لوزير التموين والتجارة الداخلية الجديد الدكتور شريف فاروق، أكد أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على أيصال الدعم التمويني للمواطن المستحقين أنه سيتم تنقح البيانات بشكل كامل وعلمي ودقيق.

وقف بطاقات التموين بشكل نهائي

وتحرص الدولة على تحقيق العدالة الاجتماعية وضمان وصول الدعم إلى المواطنين الذين يستحقونه، وذلك من خلال تبني مجموعة من السياسات والإجراءات الرامية إلى تحسين نظام الدعم وتطوير آليات توزيعه.

وبهدف ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الفعليين، تعمل الوزارة خلال هذه الفترة على اعتماد محددات دقيقة لضبط عملية الدعم ومنع أي تجاوزات أو استفادات غير مستحقة، لضمان تحقيق أقصى استفادة من الموارد المتاحة.

وكان أصدر الدكتور شريف فاروق، قرارًا بالتعاون مع 9 وزارات لتنقيح بيانات 21 مليون بطاقة تموينية، بهدف ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه. وتشمل الوزارات التي التي تم التعاون معها وزارات الصحة، الكهرباء، الزراعة، الخارجية، الهجرة، الداخلية، الإسكان، الاتصالات، والتربية والتعليم، والتعليم العالي.

ومن بين القوانين الجديدة التي قد تُضاف لتعلق بطاقة التموين، هي سرقة التيار الكهربائي أو السفر للخارج دون تقديم مستند بذلك إلى مكتب التموين، مع تحديد مدة زمنية جارٍ العمل عليها حاليًا.

ويتم حاليًا دراسة تحديث بعض المحددات القائمة مثل مصاريف المدارس، التعدي على الأراضي الزراعية، موديلات السيارات، فواتير الكهرباء، وحالات الوفاة.