كامل الوزير: لن يتم غلق أو تعطيل أي منشأة صناعية


الخميس 11 يوليو 2024 | 03:16 مساءً
كامل الوزير - وزير الصناعة
كامل الوزير - وزير الصناعة
العقارية

أعلن وزير الصناعة، والنقل، المهندس كامل الوزير عن عدم غلق أو تعطيل أي منشأة صناعية. وذلك خلال اللقاء الذي عقده مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة. وذلك من أجل بحث سبل تيسير إجراءات التراخيص الصناعية، واستمرار التنسيق بين هيئة التنمية الصناعية وجهاز شئون البيئة.

كامل الوزير

وخلال اللقاء، أعلن المهندس كامل الوزير قائلا: “اللقاء يستهدف وضع آلية محددة لتنفيذ مهام واشتراطات هيئة التنمية الصناعية. وجهاز شئون البيئة بما يحقق مستهدفات الدولة من حيث زيادة الاستثمارات الصناعية. والتوسع في منح التراخيص الصناعية، إلى جانب الحفاظ على البيئة من التلوث والتخفيف من أثر المخلفات الصناعية على البيئة. وتعزيز مبادئ الاقتصاد الأخضر في الصناعة المصرية”.

الاشتراطات البيئية

وأكد قائلا: “لن يتم غلق أو تعطيل عمل أي منشأة صناعية وضرورة التزام المنشآت الصناعية بالاشتراطات البيئية. حيث يخضع هذا الأمر لدراسة الإصحاح البيئي التي يتولاها جهاز شئون البيئة. لن يكون هناك أي تأخير في إصدار الموافقات البيئة للحصول على الترخيص الصناعي لأي منشأة صناعية”.

استخراج التراخيص الصناعية

وتابع: “هذه الخطوات ستسهم في إعطاء دفعة كبيرة للمستثمرين. فضلاً عن توفير قدر كبير من الوقت والتكلفة في استخراج التراخيص الصناعية بالسرعة المرجوة. التفتيش على المنشأة الصناعية سيكون في إطار لجنة مشتركة. تضم ممثلين عن هيئة التنمية الصناعية وجهاز شئون البيئة والدفاع المدني والممثلة في شرطة البيئة والمسطحات، بما يحقق الصالح العام للمستثمر، وتلك الجهات باعتبارها الجهات المعنية بتنفيذ الاشتراطات اللازمة لقيام الصناعة”.