برلماني يفجر مفاجأة بشأن أسعار البنزين الجديدة 2024


أسعار البنزين الجديدة 2024

الخميس 11 يوليو 2024 | 02:49 مساءً
أسعار البنزين والسولار
أسعار البنزين والسولار
العقارية

أسعار البنزين الجديدة لعام 2024، كشف النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن القرار المتوقع من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشأن أسعار البنزين الجديدة لعام 2024.

أسعار البنزين الجديدة لعام 2024

وفي تصريحات صحفية، وتوقع النائب، ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، زيادة جديدة لأسعار البنزين والسولار، وذلك نتيجة استمرار ارتفاع أسعار النفط العالمية وسعر صرف الدولار.

وأكد أن ارتفاع أسعار البنزين أو انخفاضها في مصر مرتبط بالأسعار العالمية، حيث أن اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية يأتى كل ثلاثة أشهر لتحديد الأسعار، وربطها بالأسعار العالمية في ضوء التكلفة بشكل تلقائي.

أسباب رفع أسعار البنزين

وعن أسباب رفع الحكومة أسعار البنزين، أكد أن لجنة التسعير المشكلة من وزارتى البترول والمالية، تقوم بمراجعة ربع سنوية لأسعار منتجات الطاقة وتحريكها ارتفاعا أو انخفاضا بنسبة 10% أو تثبيتها، استنادا الي مجموعة من العوامل، أهمها الأسعار العالمية للبترول والتي مازالت تشهد زيادات مستمرة ، إلى جانب ارتفاع أسعار النفط عالميًا نتيجة للحرب على غزة، وقبلها الحرب الروسية الأوكرانية، إلى جانب تكاليف النقل والتشغيل والإنتاج التي تعتبر الى حد كبير مستقرة، علاوة على انخفاض مخزونات البترول فى الولايات المتحدة بشكل غير متوقع وراء الارتفاعات الكبيرة فى أسعار النفط العالمية.