روسيا تفرض ضريبة تصاعدية بين 13 و22% على الدخل وترفع ضرائب الشركات


الخميس 11 يوليو 2024 | 01:26 مساءً
مجلس  الشيوخ
مجلس الشيوخ
فاطمة إمام

تبنى مجلس "الدوما"-مجلس النواب بالبرلمان الروسي- أمس قانونا يفرض ضريبة تصاعدية على الدخل تتراوح بين 13% و22% اعتبارا من العام المقبل 2025، وزيادة ضريبة الشركات من 20 إلى 25% وفرض ضرائب جديدة على استخراج المعادن.

وتهدف التغييرات في نظام الضرائب إلى تحسين كفاءته وفعاليته، ويتألف من 5 شرائح وتتوزع بواقع ضريبة دخل أساسية بنسبة 13% ستطبق على الدخل السنوي الذي يصل إلى 2.4 مليون روبل.

والشريحة الثانية ضريبة دخل بنسبة 15% ستطبق على الدخل السنوي حتى 5 ملايين روبل، وستطبق على الدخل الذي الفرق من 2.4 و5 ملايين روبل وفق موقع "أر تي الروسي".

أثرياء روسيا يجمعون 11 مليار دولار من الأرباح مع ازدهار اقتصاد الحرب

قصص اقتصادية

روسيا و أوكرانياأثرياء روسيا يجمعون 11 مليار دولار من الأرباح مع ازدهار اقتصاد الحرب

أما الشريحة الثالثة لضريبة الدخل بنسبة 18% ستطبق على الدخل السنوي من 5 ملايين روبل حتى 20 مليون روبل، والشريحة الرابعة ضريبة دخل بنسبة 20% ستطبق على الدخل السنوي حتى 50 مليون روبل.

والشريحة الخامسة ضريبة دخل بنسبة 22% ستطبق على الدخل السنوي الذي يزيد عن 50 مليون روبل.

وبناء على القانون سيتم استثناء المشاركين في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا من نظام الضرائب الجديد وسيتطبق عليهم نظام الضرائب السائد حاليا في البلاد.

وسينظر مجلس الاتحاد الروسي (مجلس الشيوخ) في القانون الجديد ومن ثم رفعه للرئيس فلاديمير بوتين للتصديق عليه.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن إيرادات الضرائب الإضافية ستوجه لدعم الأسر التي لديها أطفال، والمشاركين في العملية العسكرية الخاصة، والمتقاعدين، وتطوير المناطق والصناعة، بحسب ما أشار إليه رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين.