أغلى من المانجو.. مفاجأة صادمة بشأن سعر كيلو الطماطم (تفاصيل)


الخميس 11 يوليو 2024 | 09:12 صباحاً
سعر كيلو الطماطم
سعر كيلو الطماطم
العقارية

سعر كيلو الطماطم.. قال حسين عبد الرحمن أبو صدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، إنه يتوقع ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الطماطم خلال الأيام القليلة المقبلة ليصبح سعر كيلو الطماطم أعلى من سعر كيلو المانجو، لافتًا إلى أن سعر كيلو الطماطم سيصل إلى أكثر من 30 جنيها عند باعة التجزئة.

نقيب الفلاحين يحذر: كيلو الطماطم هيبقى أغلى من المانجو خلال أيام

وأضاف نقيب الفلاحين في بيان، أن الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار الطماطم هي قلة الإنتاج وزيادة الطلب، إذ تسببت الموجة الحارة إلى أضرار كبيرة في زراعات الطماطم، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الزراعة، مما قلص المساحة المنزرعة مع تعدد الحلقات الوسيطة التي تساهم في ارتفاع الأسعار على المستهلكين.

وأشار أبو صدام إلى أن سعر كيلو الطماطم يتراوح حاليا بين 10 إلى 15 جنيها وأننا في بداية زراعة العروة الشتوية المبكرة وأن زيادة الإنتاج وكثرة المعروض لن يتحقق قبل شهر نوفمبر المقبل.

وأكد أبو صدام أن مصر تزرع نحو نصف مليون فدان طماطم طوال العام في 3 عروات أساسية وهي العروة الصيفية والشتوية والنيلية ويصل إجمالي الإنتاج إلى 7.5 مليون طن كل عام.

وأوضح أبو صدام ضرورة النظر بجدية لوضع خطة زراعية محكمة مع توفير مستلزمات زراعة الطماطم بكميات كافية وأسعار مناسبة والاهتمام بإتاحة المعلومات الزراعية اللازمة لمزارعي الطماطم حتى لا تتكرر أزمة جنون أسعار الطماطم.