عاجل| قيمة الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء 2024.. أسعار شرائح الكهرباء للمنازل


الثلاثاء 09 يوليو 2024 | 02:32 صباحاً
موعد تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة
موعد تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة
العقارية

قال مصدر بوزارة الكهرباء إنه من المتوقع الإعلان عن الأسعار الجديدة للكهرباء خلال الفترة المقبلة، خاصة مع انتهاء العمل بالأسعار الحالية بنهاية الشهر الماضى، لافتًا إلى أنه لابد من صدور قرار حتى يتم احتساب الفاتورة الشهرية الجديدة بالأسعار الجديدة.

وضع تعريفة جديدة لأسعار الكهرباء

وأوضح أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، كلف وزارة الكهرباء وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بوضع تعريفة جديدة لأسعار الكهرباء بما يتضمن رفع الدعم عن الكهرباء مع بقاء دعم للفئات الأقل استهلاكًا باعتبارها الأقل دخلًا، على أن يتم رفع الدعم بشكل سنوى خلال السنوات الأربع المقبلة.

وأشار المصدر إلى ارتفاع تكلفة إنتاج الكيلو وات من الكهرباء من ١٢٦ قرشًا إلى ٢٢٣ قرشًا، وذلك بسبب اختلاف سعر صرف الدولار، الذى يتم من خلاله شراء الوقود وغيره من احتياجات توليد الكهرباء، لافتًا إلى أن سعر الدولار فى الأسعار القديمة كان ٣٠.٩ جنيه، بينما سيتم تعديله فى الأسعار الجديدة لـ٤٥ جنيهًا طبقًا للسعر فى الموازنة العامة الجديدة.

إعداد مذكرة عن كميات الوقود لمحطات توليد الكهرباء

وتابع أن الوزارة تقوم حاليًا بإعداد مذكرة تتضمن كميات الوقود التى تحتاجها محطات توليد الكهرباء لتقديمها لمجلس الوزراء خلال الأسبوع الجارى، وذلك حتى لا تتكرر تلك الأزمة مرة أخرى مع توفير الاعتمادات المالية لذلك.

إلى ذلك، كشف مصدر حكومى مسؤول عن وصول شحنة ثانية من الغاز المُسال من الشحنات المتعاقد عليها، أمس الأول الجمعة، إلى ميناء سوميد بالعين السخنة، فيما أكد استمرار الانقطاعات الكهربائية، للأسبوع الثالث من الشهر الجارى.

أسعار شرائح الكهرباء للمنازل

- الشريحة الأولى: من صفر وحتى 50 كيلووات بسعر 58 قرشا للكيلو وات.

- الشريحة الثانية: من 51 وحتى 100 كيلووات بسعر 68 قرشا.

- الشريحة الثالثة: من صفر وحتى 200 كيلووات بسعر 83 قرشا.

- الشريحة الرابعة: من 201 وحتى 350 كيلووات بسعر 125 قرشا.

- الشريحة الخامسة: من 351 وحتى 650 كيلووات بسعر 140 قرشا.

- الشريحة السادسة: من صفر لأكثر من 1000 كيلووات بسعر 165 قرشا.