بعد نقص الأدوية.. هل يتم غلق الصيدليات؟ نقابة الصيادلة تفجر مفاجأة


الاثنين 08 يوليو 2024 | 10:38 مساءً
أسعار الأدوية
أسعار الأدوية
العقارية

مفاجأة سارة.. انفراجة وشيكة لتوفير أي نواقص من الأصناف الدوائية.. تفاصيل

أكد الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة صيادلة القاهرة، أن زياد أسعار الدولار أثرت على الأسعار والأدوية ومدى توافرها، مشيرا إلى أن الفترة الزمنية بين التصنيع والتوريد سبب اختفاء بعض أصناف الأدوية.

وقال محفوظ رمزي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مع خيري”، عبر فضائية “المحور”، أن شركات الأدوية أتخذت قرار بتوفير الأصناف مع زيادة السعر بدلا من تقليل الكميات المطروحة، حتى لا يتأثر سوق الدواء.

وتابع رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة صيادلة القاهرة، أن انفراجة وشيكة لتوفير أية نواقص من الأصناف الدوائية، مؤكدا أن زيادة أعداد اللاجئين انعكس على توافر الأدوية لزيادة الإستهلاك شكل مفاجئ.

أكد الدكتور محفوظ رمزي، رئيس التصنيع لجنة بنقابة الصيادلة، أن الصيادلة مهددين بغلق الصيدليات والمشكلة في السعر، وكل صيدلية لها حجم مبيعات معين، موضحا أنه بعد بيع الأدوية يرى أن هناك فارق في الفواتير وأسعار الأدوية الواردة الجديدة، مشددًا على أن الصيدليات الصغيرة بشكل خاص تواجه أزمة كبيرة.

لفت الدكتور محفوظ رمزي، إلى أنه إذا كان هناك كيان معين مخالف الطريقة القانونية فهي حالة استثنائية والصيدليات الآن يحتاجوا لدعم من الدولة المصرية، ولابد من وجود قرار فوري بإلغاء التسعيرتين.