رئيس خطة النواب: الملف الاقتصادي على رأس اولويات الحكومة


الاثنين 08 يوليو 2024 | 09:47 مساءً
الدكتور فخري الفقي
الدكتور فخري الفقي
العقارية

علق فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على إلقاء رئيس الوزراء بيان الحكومة الجديدة أمام البرلمان.

وقال فخري الفقي في مداخلة هاتفية في برنامج " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار"، :" شهدنا يوما مهما في تاريخ مصر بإلقاء الحكومة الجديدة بيانها أمام البرلمان ".

وأضاف فخري الفقي:" رئيس الوزراء ألقى بيان الحكومة والذي ركز على أهمية الحفاظ على الأمن القومي المصري والاستقرار والحفاظ على اتزان السياسة الخارجية المصرية".

وتابع فخري الفقي:" رئيس الوزراء تحدث عن أهمية بناء الإنسان المصري وتنمية رأس المال البشري بالإضافة على المزيد من الاهتمام بالتعليم والصحة ".

واكمل فخري الفقي:" الملف الاقتصادي على رأس الأولويات بالنسبة للحكومة الجديدية والعمل على محاربة الغلاء وخفض معدلات التضخم ".

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الأزمة الروسية الأوكرانية كانت سببا في زيادة المشكلات الاقتصادية، ونتج عنها زيادة في سعر السلع.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال عرض برنامج الحكومة على أعضاء مجلس النواب، أن الحكومة عملت من أجل تحسين الأوضاع في تلك الظروف الخارجية التي تؤثر على كل الدول.

ولفت إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية جاءت بعدها الحرب على غزة، وتلك التحديات كان لها تأثير كبير على مصر ويتم التعامل معها.

وتابع: “الحكومة الجديدة هي حكومة تحديات، وأن الحكومة تضع تكليف الرئيس السيسي لها، لكي يتم تحقيق عدد من الأهداف، منها العمل على توفير متطلبات المواطن المصري من التعليم والصحة، والاستمرار في المشروعات والمبادرات، والعمل على بناء الإنسان، وضبط الأسواق، والحد من ارتفاع الأسعار”.

ولفت إلى أن الحكومة ستعمل من أجل المواطنين، وأن الحكومة ستهتم بحل مشكلات المواطنين، وسيكون هناك فتح صفحة جديدة بين المواطنين والمسؤولين، وأوضح أن الحكومة تعلم مشكلة الكهرباء، والجميع يعمل على حل المشكلة بشكل نهائي في النصف الأول من العام الأول للحكومة الجديدة، سيتم حل تلك المشكلة، مؤكدا أنه يتعهد للجميع بحلها.