الإسكان: بيع 12 ألف فدان بالساحل الشمالي خلال 3 سنوات


الاثنين 08 يوليو 2024 | 04:58 مساءً
الساحل الشمالي
الساحل الشمالي
أحمد رجب

كشف وليد عباس، معاون وزير الإسكان لقطاع التخطيط والمشرف على مكتبه، عن بيع 12 ألف فدان للمطورين والمستثمرين بالساحل الشمالي الغربي منذ نقل تبعيه الساحل الشمالي الغربي لهيئة المجتمعات العمرانية في 2021 حتى الآن.

بيع 12 ألف فدان بالساحل الشمالي خلال 3 سنوات

وأضاف عباس، خلال كلمته بمؤتمر الأهرام العقاري، اليوم، أن تنمية رأس الحكمة جزءٌ من خطة تنمية الساحل الشمالي الغربي بإجمالي مساحة 707 آلاف فدان تقريبًا، وتشمل الخطة إنشاء 5 مدن بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، كل منها ستكون نقطة جذب للسكان وللمستثمرين المصريين والأجانب.

وأكد عباس، أن الهيئة أصدرت نحو 90 قرارًا وزاريًا لمشروعات المطورين بالعلمين الجديدة والساحل الشمالي الغربي، مشيرًا إلى وضع قواعد أيسر لتعامل المطورين بمنطقة الساحل الشمالي الغربي وفك التشابكات بين جهات الولاية المختلفة "الجهات المسؤولة عن الأراضي" فور انتقال تبعية الأراضي للمجتمعات العمرانية.

والثلاثاء الماضي، أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عن تنفيذ مشروع سياحي "ساوث ميد" بالساحل الشمالي بالشراكة بين الحكومة ومجموعة طلعت مصطفى القابضة، مقدرًا حجم استثمارات المشروع بنحو تريليون جنيه، ما يعادل 21 مليار دولار.

وفي 23 فبراير الماضي، أعلنت الحكومة عن صفقة لصندوق أبوظبي السيادي لتطوير رأس الحكمة، باستثمارات تقدر بـ35 مليار دولار، التي ساهمت في تيسير أزمة شح النقد الأجنبي المتصاعدة منذ 2022.