قرار عاجل من صندوق النقد الدولي بشأن القروض المقدمة إلى مصر


الاثنين 08 يوليو 2024 | 02:20 مساءً
صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
العقارية

صندوق النقد الدولي.. يعتزم صندوق النقد الدولي، إجراء مناقشة خيارات خفض الرسوم على المقترضين بما فيهم مصر، وفقا لما نقلته بلومبرج عن مصادر.

صندوق النقد الدولي يعتزم مناقشة إمكانية خفض رسوم الاقتراض مع مصر

وحسب المصادر، يناقش صندوق النقد الدولي مراجعة الرسوم التي يفرضها على أكبر المقترضين بعد أن أثارت بعض الدول مخاوف من أن التكاليف أصبحت غير معقولة بسبب ارتفاع أسعار الفائدة، ويدرس مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، المكون من 24 عضوًا يمثلون 190 دولة مقرضة في واشنطن ومسؤولًا إداريًا، الخيارات المتاحة لمنح الدول إعفاء من الرسوم الإضافية.

وكان صندوق النقد، كشف أن المجلس التنفيذي سيبدأ النظر في قضية الرسوم الإضافية هذا الصيف، والتي قد تقدم خيارات للتغييرات المحتملة وستأخذ في الاعتبار الآثار المترتبة على المقترضين وإدارة مخاطر الصندوق، ويتطلب تغيير السياسة موافقة 70% من قوة التصويت في مجلس الإدارة.

وقام الصندوق الذي يقع مقره في واشنطن بجمع الرسوم لسنوات كوسيلة لتثبيط أكبر المقترضين من الاعتماد بشكل مفرط على مقرض الأزمات، وبينما ملأت الرسوم خزائن الصندوق، فقد أضافت أيضًا مليارات الدولارات من التكاليف الإضافية على البلدان التي تتضرر بالفعل، وفقًا للبيانات التي جمعها مركز البحوث الاقتصادية والسياسية.