عاجل| مفاجأة عن موعد إعلان أسعار الكهرباء الجديدة.. تفاصيل مهمة


الاثنين 08 يوليو 2024 | 04:26 صباحاً
موعد تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة
موعد تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة
العقارية

إعلان أسعار الكهرباء الجديدة قريبًا، يبحث العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن أسعار الكهرباء الجديدة 2024، عقب آخر تحرك لها في يناير الماضي بعد تأجيلها عدة مرات.

رفع الدعم عن الكهرباء

ووفقًا لخطة رفع الدعم عن الكهرباء، كان من المقرر تطبيق رفع أسعار الكهرباء الجدييدة من بداية شهر يوليو الجاري، مع نهاية شهر يونيو ونهاية تعريفة أسعار الكهرباء المقرر العمل بها منذ 1-1-2024 حتى 30-6-2024، طبقًا لموقع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، الذي يعلن عليه أسعار الكهرباء الجديدة والتي لم يتم النشر حتى الآن.

ويعد ملف رفع أسعار الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال من أهم الملفات أمام الحكومة الجديدة ووزير الكهرباء الجديد الدكتور محمود عصمت.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن الأسعار المطبقة منذ يناير 2024 مستمرة حتى الآن ولم تتغير خلال الشهر الجاري وسيتم الحساب بها.

موعد إعلان أسعار الكهرباء الجديدة

وأشار المصدر أنه من المتوقع إرجاء زيادة أسعار الكهرباء الجديدة لحين وقف خطة تخفيف الأحمال.

وأضاف أن الحكومة اتبعت هذا النهج من قبل، عندما تم إرجاء رفع أسعار الكهرباء 2023، مشيرا إلى أن قرار رفع أسعار الكهرباء يصدر من الجهة المنوط لها بذلك مجلس الوزراء.

وأوضح أن الوزارة تنسق مع جميع الجهات المعنية، لحل مشكلة الانقطاعات وتخطي الأزمة، واتباع التوجيهات الحالية بزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في أسرع وقت ممكن.