بعد وفاة أحمد رفعت.. تحذير من كارثة جديدة في الملاعب المصرية وطلب مفاجئ من نادي مودرن سبورت


الاحد 07 يوليو 2024 | 09:19 صباحاً
أحمد رفعت
أحمد رفعت
العقارية

ناشد وليد دعبس، رئيس نادي مودرن سبورت، وزير الرياضة بإعادة النظر في قرار لعب مباريات الدوري الممتاز عصرا، لافتا إلى أنه يثق أن الدكتور أشرف صبحي سيتحرك سريعا في هذا الشأن.

وفاة أحمد رفعت

وأضاف دعبس في تصريحات تليفزيونية: «وزير الرياضة حاليا يلعب دور الاتحادات في حل الأزمات».

كارثة جديدة في الكرة المصرية

وتابع: «بحذر من كارثة جديدة في الكرة المصرية من اللعب نهارا، وما حدث لأحمد رفعت جرس إنذار للمسؤولين».

وواصل: «هدفنا الحفاظ على جميع الأرواح في الكرة المصرية، ولدينا شباب صغار نسعى لتجنب أي كوارث جديدة قد تحدث لهم».

نادي مودرن سبورت

وجاء طلب مسؤولي نادي مودرن سبورت بعد وفاة أحمد رفعت صباح أمس السبت.

وكان وليد دعبس قال خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع عبر قناة سي بي سي: «كنا نعتبر أحمد رفعت ابنا لنا، والنادي بلاعبيه بإدارته وقفوا معه خلال أزمته الصحية الأخيرة، ومع أسرته بعد وفاته، وسيظل التواصل مستمرا معهم».

وأضاف أن المتبقي في العقد مع النادي عام واحد، وليس أربع سنوات وسيتم تسليم راتب أحمد رفعت السنوي كاملا لأسرته وهذا أمر طبيعي وحقه.

وواصل رئيس نادي مودرن سبورت أن هذا اللاعب هو من «بنى نفسه بنفسه وأسهم مع أسرته، وتكفل بإخوته»، وعن حالته الاجتماعية قال: «لم يتزوج وخطب فقط».

لاعبين رحلوا عن عالمنا في الملاعب

تلقى الوسط الرياضي المصري خبرا حزينا صباح اليوم السبت بعد إعلان نادي مودرن سبورت وفاة اللاعب أحمد رفعت، ولكن هذه الواقعة لم تكن الأولي في الكرة المصرية على مدار تاريخها، حيث لقي 8 لاعبين حتفهم في سن صغير.

محمد حازم

في نوفمبر من عام 1986 تلقت جماهير نادي الإسماعيلي صدمة كبيرة بعد وفاة محمد حازم نجم وهداف الدراويش ، عن عمر يناهز 26 عاما، فور عودته من لقاء فريقه أمام غزل المحلة في حادث سيارة.

محمد عمر الأكو

لم يمر سوء عامًا ورحل عن عالمنا محمد عمر الأكو، نجم دفاع المصري البورسعيدي، في نوفمبر من عام 1998، عن عمر يناهز 29 عامًا إثر حادث سيارة أليم على طريق دمياط بورسعيد.

أحمد إكرامي

في فبراير من عام 2006 تلقي الوسط الرياضي خبر وفاة أحمد إكرامي، نجم حراسة الأهلي والترسانة ومنتخب مصر للشباب، عن عمر يناهز 26 عامًا.

محمد عبدالوهاب

في أغسطس من عام 2006 تلقت جماهير الكرة المصرية صدمة من العيار الثقيل بعد إذاعة نبأ وفاة محمد عبد الوهاب خلال تدريبات فريق النادي الأهلي إثر أزمة قلبية فارق على إثرها الحياة وهو في الثالثة والعشرين من عمره.

أحمد وحيد

وفي العام ذاته توفي أحمد وحيد أحد نجوم فريق نادي الترسانة ومنتخب مصر للشباب المتوج بلقب أمم أفريقيا 2003 فارق الحياة إثر حادث سيارة أليم في سبتمبر من عام 2006.

يوسف محيي

وشهد شهر ديسمبر 2014، حادث سيارة مأساوي أدى إلى وفاة يوسف محيي، لاعب فريق الشباب بنادي الزمالك المعار لصفوف الاتحاد السكندري، ليفارق اللاعب الحياة وهو في سن الحادية والعشرين.

علاء علي

في 11 نوفمبر 2019 رحل علاء علي نجم الزمالك وبتروجيت بعد صراع مع المرض.

عبدالله سامي

وتلقي الوسط الرياضي خبر محزن بوفاة عبدالله سامي، لاعب وسط الاتحاد السكندري والجونة، غرقا بمعدية مدينة الصف في أغسطس 2019، عن عمر يناهز 31 عامًا.