«محدش ينزل دلوقتي».. الأرصاد تحذر المصطافين على الشواطئ


السبت 06 يوليو 2024 | 04:07 مساءً
الأرصاد تحذر المصطافين على الشواطئ
الأرصاد تحذر المصطافين على الشواطئ
العقارية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشاطئ الغربي للبحر المتوسط، حيث تتراوح سرعة الرياح ما بين 30 إلى 50 كم/س، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 2.5 متران.

وقالت هيئة الأرصاد، إن الطقس يظل شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الانحاء، يكون حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، بينما يظل معتدل الحرارة رطبع على السواحل الشمالية.

إخلاء شواطئ الإسكندرية

أخلت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد وأمرت بمنع نزولهم حفاظا على أرواحهم، مؤكدة متابعتها وجود أفراد الإنقاذ على أبراج المراقبة.

وجاء ذلك للاضطراب الشديد لمياه شواطئ القطاع الغربي، وتم رفع الرايات الحمراء، بسبب هبوب رياح شديدة، ما أدى إلى علو الأمواج، اليوم الجمعة.

وشهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا كبيرا من المواطنين والزوار من المحافظات الأخرى، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية، ورفعت شواطئ القطاع الشرقي الرايات الخضراء والصفراء، بسبب الاضطراب النسبي في المياه.

ويذكر أن الراية الخضراء تعني استقرار مياه البحر، بينما الصفراء تشير إلى أن حالة البحر غير مستقرة نسبيًا، ويمكن النزول للبحر لكن بحذر، وترفع الراية الحمراء عند ارتفاع أمواج البحر ومن ثم يحظر نزول المياه.