رد صادم من وزير التعليم على جدل الدكتوراه.. ماذا قال؟


السبت 06 يوليو 2024 | 01:40 مساءً
وزير التعليم
وزير التعليم
العقارية

بعد الجدل الذي أثارته حملات التشكيك في مؤهلاته العلمية، خرج وزير التربية والتعليم الجديد في مصر، الدكتور محمد عبد اللطيف، للتوضيح حول شهادته الدكتوراه.

أكد الوزير في تصريح تلفزيوني أنه حصل على شهادته الدكتوراه من جامعة "كارديف سيتي" عبر نظام التعليم عن بعد، وليس عبر حصوله على شهادة "وهمية" كما ادعت بعض التقارير.

وأوضح الدكتور عبد اللطيف خلال حديثه لقناة "إكسترا نيوز"، أنه سجل في جامعة أون لاين بهدف دراسة التعليم عبر الإنترنت بناءً على شغفه الشخصي لهذا المجال، وليس بهدف الحصول على شهادة لأغراض الترقية أو التعيين في جامعة.

وأضاف أن حياته العملية والتعليمية تمتد على مدار 25 عامًا، حيث يبدأ يومه الساعة السادسة صباحًا وينتهي في بعض الأحيان الساعة الثامنة مساءً، مؤكدًا أن هذه الخبرات الطويلة هي التي تشكل أساس عمله كوزير للتربية والتعليم.

وفقًا للمعلومات الصادرة عن هيئة الرقابة الإدارية، فإن الدكتور محمد عبد اللطيف حاصل على بكالوريوس في سياحة وفنادق، وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى دكتوراه في إدارة وتطوير التعليم من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي شهادة معتمدة وموثقة من الجهات المختصة بالولايات المتحدة ومصر.