للتخصيص الفوري.. تفاصيل طرح أراضي سكنية وإدارية من «الإسكان»


السبت 06 يوليو 2024 | 12:51 مساءً
وزارة الإسكان
وزارة الإسكان
العقارية

أعلنت وزارة الإسكان، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية، عن طرح جديد للأراضي الاستثمارية بأنشطة متنوعة في المدن الجديدة. في مدينة طيبة الجديدة، سيتم طرح قطعة أرض رقم (٥١) بمساحة ١٥٩٠ متر مربع لنشاط تجاري إداري سكني في مركز خدمات المدينة، وقطعة أرض رقم (١) بمساحة ١١٧٨ متر مربع لنشاط تجاري في الحي السكني الأول، بالإضافة إلى قطعة أرض بمساحة ٤٥٨٤ متر مربع لنشاط تعليمي (مدرسة) في حي المدخل.

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن لجنة الضبطية القضائية لصندوق الإسكان الاجتماعي تواصلت في حملاتها لضبط الوحدات المخالفة بمدينتي أكتوبر الجديدة والنوبارية الجديدة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت عبد الحميد أن الدولة تدعم مشروعات الإسكان الاجتماعي بمليارات الجنيهات، مشددة على أنه لا يجوز المتاجرة أو التربح من وحدات الإسكان الاجتماعي المدعومة، ويتم مراقبة وتفتيش المتقدمين وفقاً للقوانين المعمول بها، مع تطبيق عقوبات صارمة على المخالفين.

من جانبه، أوضح المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أن حملة شنتها الجهة بالتنسيق مع صندوق الإسكان الاجتماعي وشرطة التعمير أسفرت عن تحرير ٤٦ محضراً للوحدات المخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وفي مدينة النوبارية الجديدة، قامت حملة مكبرة من صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالتعاون مع جهاز المدينة وشرطة التعمير بتفقد ٤٨ وحدة إسكان اجتماعي للتأكد من استخدامها بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين.

يتمنى المسؤولون في الجهات المعنية عدم مخالفة شروط التعاقد والتخصيص لوحدات الإسكان الاجتماعي، ويؤكدون على استمرارية الرقابة والمتابعة الدورية لضمان الالتزام بالقوانين المنظمة لهذه المشروعات الهامة.