5 طرق فعالة لتعزيز برودة التكييف الصحراوي.. لن تشعر بالحرارة أبدًا


السبت 06 يوليو 2024 | 08:31 صباحاً
التكييف الصحراوي
التكييف الصحراوي
العقارية

مكيف الهواء الصحراوي هو من أبرز وسائل التبريد التي يمكن استخدامها لتلطيف الجو عند ارتفاع درجات الحرارة، نظرًا لسهولة تشغيله وتركيبه مقارنةً بمكيف الهواء التقليدي، ومع ذلك، يعاني البعض من صعوبة في الحصول على درجة تبريد عالية، هنا بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتحقيق هذا الهدف.

برودة المياه

يعتمد التكييف الصحراوي على المياه الباردة كعنصر أساسي للتبريد. لذا يجب التأكد من أن المياه التي تُستخدم باردة بما يكفي. وبحسب موقع «reliance digital»، يغفل العديد من المستخدمين عن التأكد من برودة المياه، مما يجعلهم يشعرون بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.

وضع الثلج

يلاحظ بعض مستخدمي التكييف الصحراوي عدم قدرته على تبريد المكان بشكل جيد مع ارتفاع درجات الحرارة، رغم استخدام الماء البارد. هنا يكون الثلج الحل الأمثل، إذ يمكن وضع مكعبات الثلج في التكييف للحصول على هواء بارد.

اختيار المكان المناسب

على الرغم من قدرة التكييف الصحراوي على التبريد، يجد البعض صعوبة في تبريد المكان المتواجدين فيه. يعود السبب في ذلك إلى أن هذا النوع لا يحتاج إلى مساحات واسعة ومفتوحة، بل يجب وضعه في مكان مغلق نوعًا ما للاستفادة منه بشكل أكبر.

تنظيف فلتر الهواء

تشغيل المكيف بشكل متكرر دون تنظيف فلتر الهواء يؤدي إلى تراكم الأتربة داخله، مما يقلل من قدرته على التبريد. لذا يجب الحرص على تنظيف فلتر الهواء بانتظام.

التغلب على الرطوبة

يتسبب التكييف الصحراوي في ارتفاع نسبة الرطوبة في المكان، مما يزيد من الشعور بالحر. لتقليل الرطوبة والحصول على درجة تبريد عالية، يمكن فتح المنافذ وعدم غلق أبواب الغرف للسماح بتدفق الهواء.