قبل الزيادة الجديدة.. مفاجأة عن أسعار البنزين والسولار الرسمية اليوم السبت 6 يوليو| بكم اسطوانة البوتاجاز


السبت 06 يوليو 2024 | 04:46 صباحاً
أسعار البنزين والسولار
أسعار البنزين والسولار
العقارية

يهتم العديد من المواطنين التعرف على سعر البنزين والسولار اليوم السبت 6 يوليو قبل الزيادة المقرر الإعلان عنها خلال الفترة الأخيرة، وخاصة مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير بالبترولية، التابعة لوزارة البترول والثورة المعدنية، والتي ستعلن عن الأسعار الجديدة للمحروقات في مصر.

عوامل تحديد أسعار البنزين والسولار

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول السابق، في تصريحات سابقة أن عملية تحديد أسعار البنزين والسولار تحدد، وفق آليات محدد ومنها سعر خام النفط بالإضافة إلى سعر صرف الدولار أمام الجنية في البنوك، وهو ما يجعل لجنة التسعير تضع أسعار المحروقات في مصر.

أسعار البنزين والسولار في مصر

ونستعرض في السطور التالية أسعار البنزين والسولار اليوم السبت 6 يوليو 2024، حسب آخر تحرك للأسعار التي أقرتها لجنة التسعير، والتي كانت صدرت في آخر اجتماع للجنة في مارس الماضي عن أسعار البنزين والسولار.

الجميع ينتظرون اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية خلال شهر يوليو، لمعرفة الأسعار الجديدة، والتي ستقرر أسعار الوقود في مصر خلال الفترة الحالية والمقبلة وقرار اللجنة سيكون بالتثبيت أو الزيادة أو التخفيض.

قرار لجنة التسعير في أخر اجتماع

وكانت لجنة التسعير اجتمعت، في 22 مارس الماضي لوضع أسعار الوقود في مصر، وفي ذلك الوقت قررت اللجنة رفع أسعار البنزين جنيهًا وحدًا، وبذلك أصبح سعر لتر لبنزين 80 بعد إقرار الزيادة 11 جنيهًا، و سعر لتر بنزين 92 بعد الزيادة أصبح 12.50، ووصل سعر البنزين 95 بعد إقرار الزيادة 13.5 جنيهًا.

يذكر أن لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، هي الجهة المسئولة وضع أسعار المحروقات في مصر وفقًا لقرار الوزاري رقم 2764 لسنة 2018، وتتم عملية التسعير وفق آليات محددة.