شعبة صناعة الذهب تُشيد بالتغييرات الوزارية الجديدة وتطالب بدعم تصدير المشغولات الذهبية


الخميس 04 يوليو 2024 | 03:07 مساءً
المشغولات الذهبية في السوق المصري
المشغولات الذهبية في السوق المصري
العقارية

أشادت شعبة صناعة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة بحركة التغييرات الوزارية الجديدة في مصر، معتبرة أنها تستجيب لتطلعات الشعب المصري في تحسين ورفع مستوى الأداء الاقتصادي، وتركز على تطوير وتنمية القطاع الصناعي وفصل ملف التجارة الخارجية عن الصناعة. 

وتمثل هذه التغييرات استراتيجية الحكومة لدعم القطاع التصديري كحائط صد أساسي أمام الصدمات الاقتصادية.

وأشاد رئيس الشعبة، إيهاب واصف، بتعيين الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزيرًا للنقل والصناعة، مؤكدًا أنه سيساهم في تعزيز القطاع الصناعي كما فعل خلال توليه وزارة النقل، ويساعد في تنفيذ استراتيجيات توطين الصناعات المحلية وتقليل الاعتماد على واردات الإنتاج المستوردة.

وأكد واصف على ضرورة إزالة العوائق الاستثمارية التي تعيق نشاط صناعة الذهب في مصر، بهدف فتح آفاق واعدة لصادرات المشغولات الذهبية المصرية وزيادة الإيرادات الدولارية. 

وطالب بالمزيد من الدعم لتحقيق هدف الدولة في تحقيق 145 مليار دولار من الصادرات بحلول عام 2024، مستفيدًا من القدرات الهائلة التي تتمتع بها مصر في هذا المجال.

كما أشاد بتعيين شريف فاروق رئيسة هيئة البريد السابق في وزارة التموين والتجارة الداخلية، معربًا عن أمله في استمراره في تعزيز وتنمية تجارة الذهب وتقديم دعم ودعمه لعمليات التصدير ورقمنتها، وتطوير عمليات الدمج لزيادة التنافسية الدولية للمشغولات الذهبية المصرية.

وفي الختام، شكرت الشعبة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين السابق، على جهوده في دعم تجارة الذهب في مصر خلال فترة توليه الوزارة، مؤكدة على أهمية اهتمامه بتعزيز هذا القطاع وتوفير الدعم اللازم له.