توضيح هام من رئيس الوزراء بشأن مواعيد غلق المحلات التجارية


الخميس 04 يوليو 2024 | 02:06 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
محمد شوشة

أشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى تأكيد رئيس الجمهورية على أن الدولة المصرية تمر بتحديات غير مسبوقة، ووضع حلول عاجلة لهذه الصدمات وحل مشكلة العملة بصورة نهائية.

وأوضح رئيس الوزراء في أول مؤتمر صحفى عقب تشكيل الحكومة الجديدة، أنه بعد الأزمة المفاجئة فى قطاع الكهرباء تم وضع خطة لتأمين الاحتياطى الاستراتيجى، مشيرًا إلى أن غلق المحلات جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.

وأضاف أنه تم العمل لتدبير الموارد الدولارية المطلوبة لحل أزمة انقطاع الكهرباء والاعلان قريباً عن وقف تخفيف الاحمال، ونضع السيناريوهات الأكثر تشاؤمًا لمواجهة أي مستجدات أو صدمات.

وأوضح أنه سيتم عقد مؤتمر أسبوعي بجانب مؤتمر مرة في الشهر يحضره الإعلاميين والشخصيات العامة للاستماع لآرائهم، ووجهات نظرهم فى مختلف القضايا.

وأشار إلى أن استحداث وزارة الاستثمار جاء لرغبة الدولة في جذب مزيد من الاستثمارات وتعظيم الصادرات المصرية وزيادة العملة الأجنبية.

وأكد استمرار الحكومة في تشجيع دور القطاع الخاص وخفض الاستثمارات الحكومية من إجمالي الاستثمارات العامة، موضحًا: لدينا هدف واضح بزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاستثمارات العامة، والتركيز على القطاعات الإنتاجية.

وشدد على أن الحكومة مستمرة في العمل على الحد من التضخم وضبط الأسعار وزيادة معدلات النمو، مؤكدًا أنه كان حريص على اختيار كفاءات تحقق تكليفات رئيس الجمهورية فى خطاب تكليفات الرئيس للحكومة.