مفاجآت صادمة للمواطنين بشأن التكييف الصحراوي.. تفاصيل


الخميس 04 يوليو 2024 | 09:33 صباحاً
التكييف الصحراوي
التكييف الصحراوي
العقارية

التكييف الصحراوي، كشف الدكتور سامح نعمان، خبير الطاقة، مفاجآت صادمة بشأن التكييف الصحراوي الذي يلجأ الكثيرون إلى شرائه في الوقت الراهن؛ لتخفيف حدة الحر الشديد، وكبديل لأجهزة التكييف العادية التي أصبحت في متناول الأغنياء فقط.

التكييف الصحراوي

فقال “نعمان”، في تصريحات تليفزيونية، إن التكييفات الصحراوية تستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية على عكس ما هو شائع بأنها توفر في استهلاك الكهرباء.

كما آشار إلى أنها تعمل على رفع درجة الرطوبة في المنزل؛ لأنها تقوم بتحويل المياه إلى بخار ماء عن طريق الفلاتر والمراوح الموجودة بها.

وأضاف أن التكييفات الصحراوية يجبر عليها فقط من يعيش في الصحراء؛ نظرًا لعدم وجود إمكانيات لاستخدام التكييفات العادية.

كما لفت إلى أنه يمكن عمل بديل التكييف الصحراوي في المنزل، من خلال وضع أي قماشة مبللة بالمياه أمام المروحة؛ لتعمل نفس عمل التكييفات الصحراوية.

خبير طاقة

وفي سياقٍ متصل، نصح خبير الطاقة بشراء التكييف العادي وتشغيله على درجة حرارة 24 أو 25 درجة في مكان مغلق جيدًا لبعض الوقت ثم غلقه مع استمرار غلق الغرفة جيدًا؛ للحفاظ على درجة الحرارة.

ترشيد الكهرباء

كما تحدث الدكتور سامح نعمان عن ترشيد الكهرباء عند استخدام اللمبات، وشدد على أهمية معرفة مواصفات اللمبة الليد قبل شرائها، مشيرًا إلى أنه يجب ألا يقل الباور فاكتور الخاص بها عن 9 من 10، حتى لا يتم التحميل على الشبكة الرئيسية.

كذلك نصح بشراء لمبة بقدرة تناسب مساحة الغرفة، موصيًا باستبدال اللمبات التي توضع خارج المنزل، في الفيلات والمنازل التي لها حديقة بالخارج، بكشافات يتم شحنها تلقائيًا بالطاقة الشمسية.