منها كونكور.. هيئة الدواء تعلن عن زيادة أسعار 3 أدوية


الخميس 04 يوليو 2024 | 09:23 صباحاً
أسعار الأدوية
أسعار الأدوية
العقارية

زيادة أسعار الدواء، أعلنت هيئة الدواء المصرية عن وجود زيادة في الأسعار بسبب ارتفاع أسعار التكلفة بعد تحرير سعر الصرف.

هيئة الدواء

وافقت هيئة الدواء المصرية على زيادة سعر دواء «ازيثرومايسين» 500 مجم للعبوة التي تحتوي على 6 أقراص والتي كانت تباع بـ 65 جنيهًا لتصبح الآن 126 جنيهًا.

استخدمات دواء ازيثرومايسين

من المعروف أن دواء « ازيثرومايسين 500» يستخدم في علاج التهابات اللوزتين، بالإضافة إلى عدوى الجهاز التنفسي العلوي، المشاكل الانسداد الرئوي المزمن.

هيئة الدواء المصرية أعلنت أنه يتم العمل بالتسعيرة الجديدة العبوات التي تنتج بعد تاريخ الموافقة على التسعيرية.

زيادة أسعار الدواء 

كما أعلنت هيئة الدواء عن رفع سعر دواء « باي ألكوفان» وفقًا لإدارة السياسات التسعيرية، وكانت الدواء يباع بـ 55 جنيهًا ويحتوي على 30 قرصًا، وأصبح سعره الجديد بعد الزيادة 81 جنيهًا بزيادة 26 جنيهًا في العبوة الواحدة.

يستخدم دواء « باي ألكوفان»، في علاج الالتهابات ومسكن قوي، كما يستخدم لآلم الصداع.

سعر دواء كونكور

وأعلنت هيئة الدواء المصري زيادة سعر الدواء « كونكور» حسب قرار إدارة السياسات التسعيرية، لتصبح الأسعار، كونكور 2.5 مجم: 60 جنيهًا، و كونكور 5 مجم: 72 جنيهًا، كونكور 10 مجم، 90 جنيهًا ودواء كونكور 10 مجم بلس، 108 جنيهات.

يستخدم كونكور في علاج ضغط الدم وأمراض القلب

وقالت هيئة الدواء المصرية، إن هناك آلية تسعير الأدوية وعوامل تحدد ذلك ومنها توفير الأدوية بسعر عادل لمراعاة البعد الاجتماعي، بالإضافة إلى توفير الأدوية في الأسواق بشكل مستمر ولا يحدث نقص في الدواء، كما يتم مراجعة مستمرة لأسعار الأدوية لضبط الأسواق.

وأوضحت أنه من ضمن عوامل تسعير الأدوية استيراد المواد الخام في صعوبة تدبير العملة الصعبة والتي أثرت على توفير المستحضرات الدوائية.

وأكدت هيئة الدواء، أن معدلات إنتاج الأدوية عادت إلى مستوياتها السابقة ويتم الإفراج عن العديد من المستحضرات.