رئيس قطاع المعالجات التجارية تطالب بدعم رجال الأعمال لتعزيز الصادرات المصرية


الاربعاء 03 يوليو 2024 | 03:28 مساءً
لجنة الصناعة
لجنة الصناعة
آية حرب

قالت الدكتور يمنى الشبراوي رئيس قطاع المعالجات التجارية بوزارة التجارة والصناعة، إن آليات المعالجات التجارية ابتدت في عام 1996 لحماية السلع في السوق المصري.

قطاع المعالجات التجارية 

واضافت رئيس قطاع المعالجات التجارية ، أإن قطاع المعالجات التجارية من أهم آليات حماية السلع في السوق المصري، ويضم القطاع 65 شخص منهم إداريين ومحققين، ويتم العمل على التحقق في القضايا الخاصة بالصادرات المصرية.

مطالبة  بدعم رجال الاعمال لتعزيز الصادرات المصرية، مشيرا انه بعد إنشاء المنظمه في 1996 تم وضع كافة الاتفاقيات تحت مظلة التجارة العالمية لحماية الاسواق بين البلاد. 

وعقدت لجنة الصناعة والبحث العلمي الاستيراد والجمارك والتصدير ، أجتماع اليوم الأربعاء تحت عنوان المعالجات التجارية كأداة لحماية الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات المصرية، بحضور الدكتورة يمنى الشبراوي رئيس قطاع المعالجات التجارية بوزارة التجارة والصناعة.

ويهدف اللقاء للمناقشة حول كيفية استخدام رسوم المعالجات التجاريّة لحماية الصناعة المحلية في مصر من التداعيات السلبية للممارسات التجارية الضارة في التجارة الدولية.

جانب التعرف على وسائل حماية الصناعة المحلية في مصر وتعزيز الصادرات المصرية في الأسواق العالمية وفتح أسواق جديدة، وايضًا التعرف على آليات التعامل مع رسوم المعالجات التجارية التي تفرض على الصادرات المصرية من قبل الأعضاء في منظمة التجارة العالمية.