زيادة رواتب المتقاعدين بأمر ملكي بدء من يوليو 2024.. شوف الراتب وصل لكام


الاثنين 01 يوليو 2024 | 08:39 مساءً
رواتب المتقاعدين في السعودية
رواتب المتقاعدين في السعودية
العقارية

تسعى الحكومة السعودية دائمًا لتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية للمتقاعدين السعوديين، لذا وفرت موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للاستعلام عن راتب التقاعد لهذا الشهر، بدلًا من الذهاب إلى أي مقر حكومي لتوفير الوقت والجهد.

مع اقتراب موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية، انتشرت تساؤلات حول زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 20% بدءًا من شهر يوليو 2024. وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حقيقة الأمر، مؤكدة أنه لا توجد أي قرارات بزيادة رواتب المتقاعدين سواء العسكريين أو المدنيين في المملكة العربية السعودية، ولم يصدر أي أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بهذا الشأن.

شروط وأحكام للحصول على راتب التقاعد

وأشارت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى وجود مجموعة من الشروط والأحكام الواجب توافرها للحصول على راتب التقاعد، مؤكدة أنه في حالة صدور قرار بشأن زيادة رواتب المتقاعدين، سيتم الإعلان عنه رسميًا عبر المؤسسة.

توحيد موعد صرف رواتب المتقاعدين

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توحيد موعد صرف رواتب المتقاعدين السعوديين في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. وفي حال تزامن الموعد مع عطلة أو إجازة رسمية، يمكن تعديل الموعد المحدد. ومع ذلك، لن يتغير موعد الدفعة القادمة، حيث سيتم الصرف في يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، والذي يوافق 25 ذو الحجة 1445هـ في السعودية.

كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد في السعودية

زيارة موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في دولة السعودية.

بعد ذلك عليك الضغط على زر الاستعلام عن راتب التقاعد.

ثم بعد ذلك عليك فتح نموذج الاستعلام.

عليك تعبئة نموذج الطلب وتسجيل كافة البيانات الشخصية المطلوبة من المتقاعدين السعوديين سواء المتقاعد عسكري أو متقاعد مدني.

بعدها عليك الضغط على زر الاستعلام وسوف تظهر لك تفاصيل راتبك الشهري.