وزارة التخطيط: تأجيل الجولة الترويجية لصندوق مصر السيادي في الخليج لحين إعلان التشكيل الحكومي الجديد (خاص)


الاثنين 01 يوليو 2024 | 01:09 مساءً
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
محمد عاشور

كشف الدكتور محمد العقبي، المستشار الإعلامي والمتحدث باسم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه تم تأجيل الجولة الترويجية لصندوق مصر السيادي في دول الخليج لحين إعلان التشكيل الحكومي الجديد.

جولة صندوق مصر السيادي في الخليج

أوضح المستشار الإعلامي والمتحدث باسم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في تصريح للجريدة «العقارية»، أن صندوق مصر السيادي والجهات المعنية تقوم بدراسة الجولة من حيث إجرائها من عدمه، ولا يوجد قرار نهائي حتى الآن، خصوصًا وأن الجولة تستلزم ترتيبات كثيرة قبل انطلاقها.

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قد صرحت بأن صندوق مصر السيادي يعتزم القيام بجولة ترويجية في دول الخليج لجذب استثمارات جديدة. وكان من المقرر أن تكون الجولة خلال شهر يونيو الماضي.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، أن الجولة ستشمل لقاءات مع الصناديق السيادية المماثلة والمؤسسات المالية والمستثمرين، لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة مع الصندوق، والوضع والمؤشرات الاقتصادية الراهنة، وما تم اتخاذه من إجراءات وإصلاحات مؤخراً.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الجولة تتضمن لقاءات مع الصناديق السيادية المماثلة والمؤسسات المالية والمستثمرين فى المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وقطر، وسلطنة عمان، لاستعراض الفرص الاستثمارية مع الصندوق، والوضع والمؤشرات الاقتصادية الراهنة، وما تم اتخاذه من إجراءات وإصلاحات مؤخرًا.